أولياء أمور يناقشون تقليل المناهج الدراسية فى ندوة "المركز المصرى للحقوق"

ناقش العشرات من أولياء الأمور مساء أمس، المشكلات الخاصة والمتعلقة بالمناهج الدراسية فى ندوة نظمها المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، لبحث مطالب أولياء الأمور، بحضورعدد من أساتذة كليات التربية.

قال خالد صفوت "أدمن" صفحة ثورة على مناهج التعليم وأحد أولياء الأمور، إن اللقاء دار حول المعايير السليمة لتحديد مدى استيعاب الطلاب من مهارات ومعلومات يعكس بناء مهاراتهم العلمية والعملية بصورة سليمة وواقعية بالمناهج الدراسية، موضحا أنه تم مقارنة المناهج الدراسية المصرية بمناهج بعض الدول الأخرى، وهناك فرق كبير خاصة أن المنهج المصرى يفتقد لجزء النشاط.

وأضاف صفوت، أنه منذ فترات سابقة وعدت وزارة التربية والتعليم بتخفيف المناهج وتطويرها لكن لم يحدث، مشيرا إلى أن كل وزير يكلف بالوزارة يعد بتطوير المناهج الدراسية ولكن لم يحدث شىء قائلا: أولادنا تعبوا من حجم الكتب، مطالبا وزارة التربية والتعليم بحذف الوحدات الأخيرة من جميع مناهج الفصل الدراسى الحالى لكافة الصفوف الدراسية.

وأشار خالد صفوت إلى أن أولياء الأمور تحدثوا عن رؤيتهم فى تطوير المناهج الدراسية، مؤكدين على أنه يجب على وزارة التربية والتعليم تطوير المناهج وفق المعايير الدولية ومراعاة تطبيق النسب الخاصة بالأنشطة داخل المناهج، مشيرا إلى أن امتحانات الفصل الدراسى الثانى قاربة على البدء وحتى الآن هناك دروس كثيرة لم يتم شرحها للطلاب.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;