وزير القوى العاملة يوجه بحل مشكلة بحار مصرى عالق بميناء اللوسيل القطرى

رفضت سلطات الجوازات القطرية، دخول ضابط مصرى يعمل على إحدى السفن القطرية فقد جواز سفره، وتم استخراج وثيقة سفر له للعودة إلى مصر، إلا أن الجوازات القطرية، رفضت السماح له بالدخول عبر منفذ الميناء البحرى بهذه الوثيقة، فضلا عن استخراج إفادة لمروره.

ووجه محمد سعفان وزير القوى العاملة، المستشار العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بالدوحة وبالتعاون مع القنصلية، بحل مشكلة المواطن المصرى العالق بميناء اللوسيل القطرى وعودته إلي أرض الوطن في أسرع وقت ممكن، وكون الدكتور إيهاب عبد الحميد رئيس البعثة المصرية بقطر، مجموعة عمل من المستشار العمالى ومستشار بالقنصلية لمتابعة الموقف أولا بأول والعمل على عودة المواطن المصرى لأرض الوطن.

وتلقى وزير القوى العاملة، حسب بيان، تقريرا عاجلا صباح اليوم الأربعاء، بتفاصيل الموضوع ، حيث ورد إلى السفارة اتصالا تليفونيا من أحد العاملين المصريين على إحدى السفن القطرية ويدعى تامر عبد اللاه محمد جنيدى ، يعمل ضابطا بحريا على هذه السفينة التي تسافر بين الإمارات العربية المتحدة، وقطر فقط.

وأشار التقرير إلي أن المواطن فقد جواز سفره المصرى برقم (A02050221 )، وكذا جواز سفره البحري برقم (196485)، وذلك في أثناء أخر رحله قبل دخوله دولة قطر في 13 مارس الماضي، ورفضت السلطات القطرية دخوله الدولة بدون جواز سفر.

وتابع التقرير، أنه بمجرد علم السفارة تم استخراج وثيقة سفر له للعودة الى مصر ، إلا أن الجوازات القطرية رفضت السماح له بالدخول عبر منفذ الميناء البحري بهذه الوثيقة، وقامت السفارة باستخراج إفادة لمروره إلى المطار فقط، إلا أن إدارة الجوازات أصرت على ضرورة وجود جواز السفر للسماح له بدخول الدولة.










الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;