نقابة الأطباء: إغلاق مركز النديم يخالف قانون قانون المنشآت الطبية

قالت نقابة الأطباء أنها تلقت شكوى من أطباء مركز النديم تفيد بمحاولات إدارة العلاج الحر لإغلاق عيادة النفسية والعصبية بالمركز، وذلك بالمخالفة لنصوص القوانين المنظمة لذلك.

وأعلنت نقابة أطباء مصر، خلال بيان، أن إجراءات محاولة إغلاق عيادة مركز النديم – التى تدار تحت إشراف أستاذة للطب النفسى – جاءت مخالفة للقانون الذى ينظم المنشآت الطبية رقم : 51 لسنة 1981 والمعدل بالقانون رقم : 153 لسنة 2004 ، موضحة أن القانون به ضوابط ومحددات لأحوال وطريقة غلق المنشأة الطبية وهو ما لم يتوفر بحالة عيادة مركز النديم .

وأضافت:"قد حددت المادة 11 من القانون أنه يجب إعلان مدير المنشأة بأية مخالفة بها لإزالتها فى مهلة أقصاها ثلاثون يوماً ، وهو ما لم يتم رسمياً ، كما أن مادة 16 من القانون تقر أن أى إغلاق للمنشأة هو إغلاق مؤقت ولا يكون نهائياً إلا بحكم قضائى".

وتابعت:"لذا فإن نقابة أطباء مصر تهيب بوزارة الصحة الإلتزام بالقانون فى جميع الخطوات التى تقوم بها للتنبيه بأية مخالفات تقوم بها أية منشأة طبية، كما تهيب النقابة بالوزارة بمزيد من الرقابة على الكثير من المنشآت الطبية غير المرخصة، أو التى يعمل بها من لا ينتمون لمهنة الطب أصلاً ، والتحكم فى سيل المواد الدعائية التى تمتلئ بها القنوات الفضائية لأمور أقرب ما تكون إلى الدجل والشعوذة منها إلى الممارسة الطبية السليمة" .




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;