الإسكان: 200 مليار جنيه إجمالى استثمارات السوق العقارية العام الجارى

أكد المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للشئون الفنية، أن السوق العقارية يشهد نموًا واضحًا فى حجم المشروعات المطروحة خلال الفترة الراهنة، موضحا أن إجمالى الاستثمارات القائمة بالسوق المحلية تتعدى قيمة 200 مليار جنيه خلال العام الجارى.

وأضاف المهندس خالد عباس خلال تفقد معرض سيتى سكيب العقارى، أن معدلات النمو بالسوق تبلغ 16% خلال الفترة الراهنة، ومن المتوقع أن يتجاوز النمو 20% فى السنوات القادمة، لافتا إلى توجه 50% من المشروعات العقارية المطروحة لشرائح الإسكان المتوسطة، موضحا أن حجم الاستثمارات التى تضخها الدولة بمشروع الإسكان الاجتماعى تبلغ 60 مليار جنيه سنويا.

وأكد أن هناك عددا كبيرا من المستثمرين تقدموا بطلبات للعمل بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أنه سيتم النظر فى الطلبات المقدمة للوزارة خلال الفترة القليلة القادمة عقب الانتهاء من أعمال المرافق الرئيسية للمشروع، ويجرى العمل الآن على الانتهاء من تصميمات المبانى الحكومية، وقاعات المؤتمرات تمهيدا لبدء الإنشاءات قريبا.

وأشار إلى أن معرض سيتى سكيب يشهد عددا متميزا من المشروعات الاستثمارية الكبرى، التى تعد مؤشرا إيجابيا، لافتا إلى أن ذلك يؤكد أن مصر لديها سوق واعد وجاذب للاستثمار.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;