لجان رقابية لضبط مصانع ومحال المبيدات الزراعية المخالفة لمنع "المغشوش"

قال الدكتور محمد عبد المجيد، رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة، إن اللجنة مستمرة فى دورها الرقابى والمتابعة الدورية للرقابة على المبيدات والأسمدة المتداولة بالأسواق المحلية، للحد من المغشوشة والمهربة وخاصة مصانع مبيدات "بير السلم" المخالفة، وملاحقة محال التجارة غير المرخصة بالمحافظات للحد من المغشوش، وتكثيف عمليات المرور الدورى، لحماية الإنتاج الزراعى والصحة العامة والبيئة.

وأشار عبد المجيد، فى تصريحاتٍ لـ"انفراد" إلى أن اللجنة تضم مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الآفات، ومدير عام منطقة شمال الدلتا لمكافحة الآفات، بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية بالقاهرة.

وأكد عبد المجيد، أن اللجنة تبحث دوريا متبقيات المبيدات مع مديرى الزراعة، ومسئولى المكافحة والمعمل المركزى، لتفعيل الدور الرقابى على المبيدات والحد من المغشوش والمهرب، وإعداد جهاز رقابى قادر على متابعة تداول المبيدات بالأسواق بمختلف محافظات مصر، حيث يتم منح صلاحيات للرقباء الجدد المتدربين على ضبط المبيدات المغشوشة، بالإضافة الى إعداد قاعدة بيانات لكافة التجار بمحافظات مصر من خلال الرقباء الجدد.

وأضاف أن جميع اجتماعات اللجنة تتناول مع مديرى الزراعة والمهندسين الزراعيين بمختلف المحافظات، وضع آليات العمل الرقابى خلال الفترة القادمة بعد تأهيل الرقباء الجدد ومنحهم الضبطية القضائية، بشكل جيد من خلال خبراء المبيدات من المراكز البحثية المختلفة، وأساتذة لجنة مبيدات الآفات، والمعمل المركزى لمتبقيات المبيدات.

وأوضح أن دور الرقباء الجدد هو مراقبة ومتابعة تداول المبيدات منذ الاستيراد، أوالإنتاج بالمصانع المحلية، وحتى الاستخدام بالأراضى الزراعية، مشير الى أن عمل الرقباء الجدد خلال الفترة القليلة الماضية أدى إلى خفض عدد العاملين بدون ترخيص بقطاع المبيدات من أصحاب المحلات.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;