وزير الأوقاف يطالب المتصدقين بالحذر من نصابى المترو والقطارات والميادين

طالب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، المتصدق بتحرى وقوع الصدقة موقعها الذى يجب أن تكون فيه، وعليه إن أراد أفضل الثواب وأعلاه أن يجتهد فى ترتيب الأولويات، وأن يدرك أن الأعم نفعًا والأوسع أثرًا مقدم على غيره من الأقل نفعًا أو أثرًا، وأن ما يحفظ النفس مقدم على ما يدخل فى إطار التحسينيات أو الكماليات، فإطعام الجائع ، وكساء العارى، ومداواة المريض، وإيواء المشرد، مقدم على ما لا يعد أساسا فى إقامة حياة الإنسان وحفظها وحفظ كرامته فى العيش والحياة.

وأضاف وزير الأوقاف، فى بيان له، أنه على المتصدق أن يتحرى ألا يقع فريسة للمحتالين والنصابين ممن يحترفون التسول، وبخاصة عند محطات المترو أو القطارات أو الميادين العامة أو المساجد الكبرى، وبخاصة مساجد آل البيت، حيث قامت وزارة الأوقاف فى الآونة الأخيرة بتحرير عدة محاضر للنصابين من محترفى التسول، لأن إعطاء من لا يستحق من الصدقات يضيعها على من يستحق من جهة، ويشجع على مزيد من احتراف التسول والبطالة والكسل من جهة أخرى، مع الحرص الشديد على التبرع للجهات والمصادر الموثوقة، وأن يكون التبرع مقابل إيصال رسمى معتمد من جهة رسمية أو فى حساب رسمى مفتوح فى أحد البنوك.

وطالب الوزير، المتصدق بوضع الصدقة حيث تكون حاجة المجتمع، ووضعها فى علاج المرضى وبناء المستشفيات وتجهيزها أو فى بناء المدارس وتأثيثها وصيانتها والإنفاق على طلاب العلم الفقراء ورعايتهم، وعلى الباحثين وبعثاتهم، وعلى المراكز والمؤسسات العلمية وتطويرها أو إقامة محطات مياه الشرب أو مشاريع الصرف الصحى أو تعبيد الطرق وتمهيدها، أودعم المشروعات الصغيرة وتوفير فرص العمل للشباب، أو عمارة المساجد وصيانتها.

اخبار متعلقة..

بالفيديو والصور.. وكيل أوقاف الجيزة يكرم عناصر سلفية بأحد مساجد الوزارة فى بولاق بالفيديو..السلفية تطلق "مجالس علماء"من أحد مساجد الهرم فى غفلة من الأوقاف



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;