وزيرا الإسكان المصرى والسعودى يبحثان تشكيل مجموعة عمل للمشروعات المشتركة

اتفق الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ونظيره السعودى ماجد الحقيل، على تشكيل مجموعة عمل من الوزارتين لبحث المشروعات المشتركة، وزيادة أطر التعاون خاصة بعد الاتفاقية التى تم توقيعها بحضور فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، وجلالة الملك سلمان بن عبدالعزير.

وخلال اجتماعهما بمقر وزارة الإسكان، رحب الدكتور مصطفى مدبولى بنظيره السعودى، مؤكداً أن هناك توافقاً فى الأفكار والآراء بينهما، خاصة فى مجالات الاستثمار فى قطاع التنمية العمرانية، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على بحث آليات الشراكة بين البلدين فى مشروعات مختلفة بهذا القطاع، سواء على المستوى الحكومى أو القطاع الخاص.

وعرض الدكتور مصطفى مدبولى، عدداً من المشروعات فى المدن الجديدة التى يمكن أن تكون مجالاً للتعاون بين البلدين فى هذه المرحلة سواء كانت مشروعات استثمارية كبرى، أو مشروعات إسكان خاصة الإسكان المتوسط.

وأكد ماجد الحقيل، وزير الإسكان السعودى، أن مصر مجدية استثمارياً لكل المستثمرين السعوديين والعرب بوجه عام، مشيداً بالخطوات التى تقوم بها الحكومة المصرية حالياً بتشجيع المستثمرين وطمأنتهم، وكذا حل عدد كبير من مشكلات المستثمرين فى الفترة الأخيرة.

وقال:" نحن جادون فى الاستثمار بمصر وسنعمل على زيادة أطر التعاون، وكذا ضخ استثمارات جديدة بمصر فى هذه المرحلة".

كما اتفق الوزيران على تحديد زيارات للمستثمرين السعوديين للتعرف على الفرص المطروحة للاستثمار بمصر.

وعرض المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، خلال الاجتماع نبذة مختصرة عن المشروعات التى تنفذها الوزارة حالياً وعلى رأسها مشروع الإسكان الاجتماعى الذى يستهدف توفير وحدات سكنية لشريحة محدودى الدخل والشباب، مشيراً إلى أنه تم إصدار قانون الإسكان الاجتماعى الذى يضمن وصول الدعم لمستحقيه بهذه الوحدات، كما تم إنشاء صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى الذى وفر الاستدامة لتمويل بناء هذه الوحدات من خلال عدة موارد.

وأشار إلى أنه تم اعتماد آلية التمويل العقارى للحصول على وحدات الإسكان الاجتماعى لضمان توفير تمويل مستمر لأكبر عدد من الوحدات لهذه الشريحة، مؤكداً أنه تم منذ أيام اعتماد أكبر ميزانية للإسكان الاجتماعى فى تاريخ مصر، حيث تم تخصيص 61 مليار جنيه فى موازنة 2016/2017 لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى.

كما عرض مساعد الوزير نبذة عن مشروع الإسكان المتوسط "دار مصر" الذى يستهدف توفير وحدات سكنية على أعلى مستوى من التشطيب لشريحة متوسطى الدخل بأسعار أقل من السوق، وبمدد زمنية ممتدة للسداد.

وفى نهاية الاجتماع قدم الوزير السعودى شرحاً عن أعمال الوزارة، وخططهم التنموية للمرحلة المقبلة.

موضوعات متعلقه..

رئيس"القابضة لمياه الشرب" يشدد على الانتهاء من صيانة كافة المحطات استعدادا للصيف..ويطالب رؤساء الشركات بالرد على شكاوى نواب البرلمان ووقف التعيينات دون مسابقة.. ممدوح رسلان:يجب مراجعة فواتير الاستهلاك



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;