القوى العاملة: حل مشكلة 66 عاملا بالمركز الكشفى العربى الدولى

كلف وزير القوى العاملة محمد سعفان، الإدارة العامة لعلاقات العمل وشئون المفاوضة الجماعية بوزارة القوى لعاملة، بحل شكوى 66 عاملا بالمركز الكشفى العربى الدولى بشأن تضررهم من عدم تطابق مطبخ المركز للشروط والمواصفات التى تقررها السلامة والصحة المهنية، وتوقيع جزاءات على بعض العمال.

ونجحت جهود الوزارة فى التسوية الودية بين الطرفين، وتم الاتفاق على البدء الفورى فى مشروع إحلال وتجديد المطبخ بكامل أدواته ومتطلباته، بمشاركة ممثلى العمال على أن ينتهى ذلك فى موعد غايته مايو المقبل.

كما تم الاتفاق على صرف الأجور المتأخرة لجميع العاملين الذين تم إيقافهم عن العمل بتاريخ 5 إبريل الجارى بعد خصم النسب المقررة بالجزاء التأديبى، والاكتفاء بتوقيع جزاء الخصم من الراتب لمدة ثلاثة أيام فقط بالنسبة لـ4 عمال وإلغاء جميع الجزاءات الأخرى، وتخفيض جزاء الخصم لأحد العامل من الراتب إلى أربعة أيام فقط وتوقيع باقى الجزاءات المقررة سلفا، وتوفير الاعتماد المالى اللازم للتعاقد مع عاملين جدد لقسم الأغذية.

وتقدم الطرفان بالشكر والتقدير للوزير لحرصه على استقرار علاقات العمل ومصالح الطرفين، كما تقدم الوزير بالشكر للطرفين لاستجابتهما لجهود التسوية الودية وتفعيل دور المفاوضة والحوار الهادف والبناء مما يعود بالنفع على كل منهما .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;