القوى العاملة: إقبال كثيف من الشباب على التدريب بالوحدات المتنقلة بالمحافظات

أكدت وزارة القوى العاملة، أن الشباب المصرى أصبح أكثر وعيا وإدراكا لثقافة العمل الحر، وأنه إذا أتيحت له الفرص المناسبة للتدريب والتأهيل سيحدث طفرة فى سوق العمل المصرى.

وأشارت وزارة القوى العاملة، إلى أنها تعمل على توفير فرص التدريب للشباب المصرى من خلال مراكز التدريب التابعة لها في المحافظات ، أو من خلال الوحدات المتنقلة التى تم إطلاق المرحلة الأولى منها فى الأيام الماضية، فى أربع محافظات وهى : الفيوم ، الدقهلية ،سوهاج ، والوادى الجديد، فى إطار مبادرة "مهنتك مستقبلك " والتى تأتي تنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة".

وأعلنت بدء الدورات التدريبية بالوحدات المتنقلة بالمحافظات، على مهن الخياطة والتفصيل ، والسباكة والتركيبات الكهربائية، مشيرا إلى الإقبال الشديد من قبل ابناء القرى بالمحافظات ، والذي يؤكد حرص الشباب المصري على دخول سوق العمل.

وقال أحمد القللى، مدير مديرية القوى العاملة بالدقهلية أنه تم اختيار 15 متدربة على مهنة التفصيل والخياطة من بين 25 متقدمة، من 5 قرى بالمحافظة، مؤكدا أنه سيتم استكمال باقى الأسماء فى الدورة الثانية.

من جانبه أكد وليد عبد الرحمن مدير مديرية القوى العاملة بالفيوم أن اليوم الاول من التدريب على مهنة التفصيل والخياطة شهد تفاعلا كبيرا من المتدربات ورغبة أكيدة للإستفادة من هذه الدورات لأقصى درجة .

يذكر أن وزارة القوى العاملة قد أعلنت مسبقا أن الثلاث الأوائل من كل دورة سيحصلون على ماكينة خياطة لكل متدربة ، وشنطة عدة في مهن السباكة والتركيبات الكهربائية ، كي يستطيع كل شاب وسيدة فتح مشروع صغير يدر عليه دخلًا يسهم في توفير حياة كريمة له ولأسرته.

وقالت : على راغبي التدريب التوجه الى مديريات القوى العاملة بالمحافظات المذكورة، أو مقر الوحدة المتنقلة بالقرى والتي تتواجد في: قرية العدوة مركز الفيوم ، قرية شها مركز المنصورة ، مركز الخارجة ناصر الثورة بالوادى الجديد، وبني حميل – مركز البليانا محافظة سوهاج ، لتسجيل بياناتهم في الدورات التدريبية.






















الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;