وزير الصحة يفتتح وحدة زراعة النخاع بمستشفى دار السلام بتكلفة 30 مليون جنيه

إفتتح الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان ، اليوم الثلاثاء ، وحدة زرع النخاع بمستشفى دار السلام " هرمل ، بتكلفة تقديرية 30 مليون جنيه (15 مليون للانشاءات ، 15 مليون للتجهيزات الطبية) واوضح وزير الصحة إن المدة الزمنية التي إستغرقتها الوحدة في التنفيذ لم تتجاوز شهرين ، مشيراً أنها تضم 14 سريراً ، كما تضم 5 أسرة رعاية مركزة لإستخدامها وقت الحاجة.

أكد وزير الصحة أن الوحدة إضافة قوية لعمليات زرع النخاع في مصر وستساهم في القضاء على قوائم الإنتظار الخاصة بهذه العمليات ، مشيراً إنها تعد ثالث وحدة لزرع النخاع في مصر بعد وحدة معهد ناصر ووحدة مستشفى الشيخ زايد التخصصي.

وقال إن الوحدة تعمل بنظام الفيديو كونفرانس ، حيث تمكن مريض زرع النخاع من التواصل مع ذويه والتحدث إليهم بالصوت والصورة من خلال غرفة المشاهدة.

وأشار إلى أن وحدة زرع النخاع التي تم إفتتاحها اليوم تعمل بالتنسيق والتكامل التام مع المعهد القومي للأورام ويمثله الدكتور محمد لطيف عميد المعهد.

وقال إن هناك خدمات إضافية من الخدمات المقدمة بالمستشفى تم تخصيصها لوحدة زرع النخاع حتى يكون هناك تكاملاً للخدمات التي تقدمها الوحدة ، حيث تم تخصيص 5 أسرة رعاية مركزة أطفال و13 سرير رعاية مركزة كبار و7 أسرة كلى صناعية للأطفال و14 سرير كلى صناعية للكبار.

بالإضافة إلى وحدة العلاج الكيميائي الخارجية وغرفة العمليات المخصصة لحالات بذل النخاع وكذلك قسم الأشعة والمعمل.

وعلى هامش افتتاح وحدة زراعة النخاع بمستشفى دار السلام ، كرم وزير الصحة والسكان الدكتورة نادية العبيسي مدير مستشفى منشية البكري ، ودكتور وجدى فوزى مدير مستشفى دار السلام " هرمل" وذلك نظرا لما لمسه من خدمة طبية جيدة وتواجد الفريق الطبي بالكامل والانضباط وحسن الأداء ، أثناء زيارته المفاجئة التي قام بها للمستشفى أمس.

تفقد وزير الصحة أقسام الاستقبال وتسجيل المرضى والصيدلة الإكلينيكية، كما استمع لشكاوى بعض المرضى ووجه مدير المستشفى بحلها والتعامل معها على الفور .

واوصى الوزير بانشاء مكتب للعلاقات العامة باستقبال المستشفى لتلقى شكاوى وطلبات المرضى وحلها ، كما اوصى بتكليف بعض من نواب الاطباء بالتدريب بالوحدة حيث تضم الوحدة اساتذة من الجامعات المصرية للاستفادة ونقل الخبرات والمهارات، واشار الى ان التمريض الذى يعمل بالوحدة تم تدريبة بمستشفى معهد ناصر ومستشفى الشيخ زايد ، كما قرر صرف شهر مكافاة لجميع العاملين بالمستشفى.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;