رئيسة فنلندا السابقة: مصر تسعى للتنمية المستدامة من خلال رؤية "2030"

أكدت تاريا هالونين رئيسة جمهورية فنلندا السابق، أن الفقر والجوع والتعليم والمساواة بين الجنسيين هى مشاكل أى دولة فى العالم، مؤكدة أن مؤتمر نيويورك هذا العام نص على أن يساعد الشمال الجنوب، بالإضافة إلى تخفيض عدد الفراء إلى النصف.

وأضافت هالونين، خلال محاضرتها بجامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "التنمية المستدامة وتمكين المرأة والشباب"، أن فنلندا لا تعمل بمفردها فنحن نعمل جميعا معا على برامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية"، مشيرة إلى أنه لابد أن تقوم كل دولة بما عليها عالميا ومحليا، لأن التحديات لا تعرف الحدود سواء المحلية أو العالمية .

وأشارت رئيسة فنلندا السابق، إلى أن رجال الأعمال والقطاع الخاص يجب أن يكون لهم درو رئيسى فى اقتصاد أى دولة للوصول إلى التنمية الكلية، مشيرة إلى أن مصر اتخذت استراتجية للتنمية المستدامة وهى ما يطلق عليها "رؤية 2030" للوصول إلى أهداف التنمية المستدامة.

وتابعت "هالونين"، أنه خلال مؤتمر المناخ الأخير رأينا أن أهداف التنمية المستدامة تبدو "كالعرس"، مضيفة نتمنى أن يكون زواجا ناجحا.

اخبار متعلقة.. جابر نصار عن جزيرتى تيران وصنافير: "الملفات المهمة لا تدار عبر السوشيال ميديا" ننشر ترتيب الدكتواره الفخرية للملك سلمان فى سجلات جامعة القاهرة



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;