التضامن: 3 ملايين جنيه لشراء بطاطين وشنط مدرسية للأسر الأكثر احتياجا

أعلن اللواء عبد الحكيم حمودة، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعى فىوزارة التضامن أنه فى إطار جهود المؤسسة لرعاية عملاء التكافل الاجتماعى وتخفيفا عن كاهل الأسر الأكثر احتياجا قامت المؤسسة بتقديم 3مليون و300 ألف جنيه خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر من العام الجارى كمساعدات عينية لما يقرب من 30 ألف مستفيد.

وأضاف حمودة أن هذه المساعدات تنوعت بين الشنط المدرسية والبطاطين حيث تم توزيع 10 آلاف شنطة مدرسية فى بداية العام الدراسى الجارى بقيمة مليون و53 الف جنيه على ما يقرب من 10 الاف مستفيد حيث ضمت الشنط المستلزمات المدرسية من الاقلام والكراسات والادوات المدرسية وذلك عبر المؤسسة وفروعها المنتشرة على مستوى الجمهورية كما تم توزيع 21 الف بطانية تقريبا بقيمة اجمالية تجاوزت 2 مليون جنية وذلك على الاسر الاشد احتياجا من عملاء التكافل الاجتماعى بالمحافظات.

وأوضح حمودة أن هذه الجهود تأتى فى ضوء ما تستهدف المؤسسة تحقيقه لمد مظلة التكافل بمعناه الواسع من خلال تغطية جميع الفئات التى لا ينطبق عليها قانون الضمان الاجتماعى والتأمين الصحى، ويتم تقديم المساعدات بكل أنواعها، التى تتمثل فى المساعدة المالية لحالات الأمراض المزمنة والأرامل والمطلقات والهجر معدومى ومحدودى الدخل، كذلك الحالات الملحة وغيرها. ويصل عدد فروع المؤسسة إلى 27 فرعا على مستوى الجمهورية.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;