برنامج متطوعى الاتحاد الأفريقى يستضيف آية شابى مبعوث الاتحاد الأفريقى للشباب

استضاف برنامج متطوعى الاتحاد الأفريقى الذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة، مبعوث الشباب الأفريقى أية شابى نيابة عن رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى، ضمن إحدى الجلسات الحوارية التى يتضمنها البرنامج التنفيذى.

ويقام برنامج متطوعى الاتحاد الأفريقى بالمركز الأوليمبى بالمعادى خلال الفترة من 1-12 ديسمبر لتأهيل الشباب والفتيات على صعيد القارة الأفريقية للتطوع لمدة 12 شهرًا داخل أجهزة الاتحاد الأفريقى. ودارت الجلسة الحوارية حول تعيين أية شابى فى منصب مبعوث الشباب الأفريقى لمدة عامين كأول شابة من منصب شمال أفريقيا تتولى هذا المنصب، والدور الذى قامت به لخدمة الشباب الأفريقى فى هذا الشأن، كما تحدثت "شابى" عن أهمية برنامج متطوعى الاتحاد الأفريقى كأداة فاعلة تجاه تمكين الشباب داخل الاتحاد الأفريقى.

كما تناولت الجلسة الحديث حول مسئولية الشباب تجاه مجتمعاتهم، ودورهم فى عملية التنمية داخل أوطانهم فى شتى المجالات، وكذا المبادرات الشبابية البناءة التى تعود بالنفع على تقدم وتطور المجتمع.

يذكر أن برنامج متطوعى الاتحاد الأفريقى (AU- YVC) يعد أكبر برنامج تطوعى فى أفريقيا، تم إطلاقه عام 2010، ويعمل بشكل متسق مع أجندة الاتحاد الأفريقى 2063، ويهدف إلى تأهيل الكوادر الشبابية للعمل على توظيفهم فى المجالات التنموية لخدمة كافة البلدان الأفريقية فى العديد من القطاعات والهيئات المختلفة.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;