"الأوقاف" تستبق ذكرى ثورة يناير بخطبة لمواجهة دعوات التخريب

استبقت وزارة الأوقاف ذكرى 25 يناير ودعوات التظاهر فى ذكرى الثورة، وتطالب الوزارة، من خلال 107 آلاف مسجد خلال الجمعة المقبلة، بالوقوف أمام دعاة الفتنة والفوضى والهدم والتحذير من استهدافه ومحاولات تفكيكه.

وطالبت الوزارة بالوقوف بحسم فى وجه من يضر بمرافق الدولة أو يسهم فى ذلك، أو يتآمر مع الغير ضد الوطن، والتحذير من محاولات استهداف الوطن، والسعى لتفكيكه، مطالبة الجميع بالتعاون والاتحاد.

وأكدت وزارة الأوقاف تأييدها لبيان دار الإفتاء المصرية، بأن التظاهر فى 25 يناير جريمة متكاملة وتوريط للمصريين فى العنف والإرهاب لصالح الأعداء، وهو أمر محرم شرعا، مطالبة بالاصطفاف والوحدة لمواجهة التنظيمات الإرهابية، معتبرة قيام البعض بتخريب مرافق الدولة العامة إفساد فى الأرض.

وتضمنت الخطبة عناصر هى: مكانة الوطن فى الإسلام، وحق الوطن على أبنائه، وحب الوطن وضرورة الحفاظ عليه والدفاع عنه، والتحذير من استهدافه ومحاولات تفكيكه، والتحذير من إثارة الفوضى والهدم والتخريب والفرقة.

وتتناول العناصر: التحذير من دعوات التظاهر ضد استقرار الوطن بدعوات التظاهر المريبة يجب التنبيه منها، والتحذير من الدعوة إلى إسقاط الدولة، واعتبارها جريمة شرعية، و ضرورة الاعتبار بحال الشعوب التى أسقطت دولها فى الفوضى والاقتتال.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;