برنامج مودة بوزارة التضامن يشارك فى معرض الكتاب بعروض مسرحية لتوعية الشباب

ذكرت راندا فارس، مدير المشروع القومى للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودّة"، بوزارة التضامن الاجتماعى أن المشروع يشارك بعروض مسرحية فى فعاليات الدورة الـ 51 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب والمُقرر التى تستمر حتى 4 فبراير.

وأضافت راندا فارس أن العروض يقدمها 15 فنانا من وزارة الثقافة وأكاديميه الفنون ستأتى فى إطار درامى كوميدى لنقل مجموعة من الرسائل الهامة الخاصة بأُسس اختيار شريك الحياة، والجوانب الاجتماعية والشرعية، وسُبُل إدارة الموارد الاقتصادية للأسرة، بالإضافة إلى أهمية التواصُل الإيجابى بين الأزواج وآليات التربية الإيجابية للأبناء. كما يتضمن العمل جزءً خاصاً عن الصحة الإنجابية من حيث أهمية إجراء الفحص الطبى قبل الزواج، والمُباعدة بين الولادات ومن المقرر ان تُقام أولى العروض يوم الأحد الموافق 2 فبراير.

وجدير بالذكر أن مشروع مودة، الذى اطلقته وزارة التضامن الاجتماعى بهدف الحفاظ على كيان الأسرة المصرية من خلال استهداف الفئة العمرية من 18 ـ 25 عام من طلبة الجامعات والمعاهد والمجندين بوزارتي الدفاع والداخلية ومكلفين الخدمة العامة من خلال برنامج تدريبي تم اعداده بدرجة عالية من الكفاءة لتحقيق الهدف المطلوب في الحفاظ على كيان الأسرة مستقبلا ورفع وعى تلك الفئة من الشباب فى سن الزواج بأسس التعامل بين الزوجين وتحقيق التواصل الجيد بما يساعد في حل الكثير من المشكلات.

كما قام المشروع بإطلاق منصة رقمية للتعلم عن بعد لضمان وصول المحتوى التوعوي لاكبر شريحة ممكنة من الشباب والمتزوجين بجودة عالية وموحدة.












الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;