نقابة العلميين: محافظ أسوان وعد بإنشاء معرض دائم لعينات الخامات التعدينية

قالت نقابة العلميين، إن اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان أعلن عن بدء دراسة إنشاء معرض دائم لعينات ونماذج من الخامات التعدينية والمحجرية، والتى تتميز بها المحافظة من أجل التسويق والترويج الجيد لهذه الثروات الطبيعية والمتوفرة باحتياطات هائلة لم تستغل بعد بالشكل الأمثل.

وأوضحت النقابة، خلال بيان، أن ذلك جاء خلال لقاء المحافظ مع الدكتور السيد عبد الستار المليجى نقيب العلميين، وحضور الدكتور سيد عبده رئيس فرع النقابة بأسوان وأعضاء النقابة العامة والفرعية ومديرى البيئة والمحاجر والاستثمار.

وقد أعرب اللواء مجدى حجازى، عن تقديره لدور البحث العلمى فى إيجاد الحلول الممكنة للمشاكل والتحديات التى تواجه أسوان، مشيرا إلى أن عدم استخدام العلم يؤدى لإهدار الطاقات والوقت والاعتمادات المالية بدون طائل أو مردود حقيقى، مضيفا:"لذا تستعين المحافظة بأبنائها من الكوادر العلمية لحل أى مشكلة، مشيداً بدور فرع نقابة العلميين بأسوان، والتى قدمت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية، لمواجهة مشكلة المياه الجوفية، التى تستكمل الآن من خلال أكاديمية البحث العلمى بعد توقيع بروتوكول معها الأسبوع الماضى، للدخول بعد ذلك فى مرحلة إعداد الرسومات والتصميمات ثم مرحلة التنفيذ.

وطالب مجدى حجازى، بعقد مؤتمر موسع مع شباب العلميين بالمحافظة لطرح رؤيتهم وفكرهم الجديد فى تنمية المحافظة، للاستفادة من خبراتهم العلمية فى التعامل مع العديد من القضايا والمشكلات التى تعوق مسيرة التنمية والتطوير والتحديث داخل أسوان.

ومن جانبه، أكد الدكتور عبد الستار المليجى، على ترحيب نقابة العلميين بالتعاون البناء والمثمر مع محافظة أسوان، والتى ينتشر أعضاؤها في جميع برامج التنمية بمصر بالوزارات والهيئات، والذى يصل عددهم لحوالى نصف مليون عضو من خريجى كليات العلوم الـ 24 بمختلف الجامعات المصرية، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد فتح آفاق جديدة لهذا التعاون بتسخير الجهود التطوعية لأعضاء النقابة بأسوان لخدمة برامج ومشروعات التنمية.

ولفت المليجى إلى أنه سيتم إنشاء شركة فى قطاع التعدين والمحاجر تابعة للنقابة، ضمن 10 شركات مزمع إنشاءها على مستوى الجمهورية كنموذج إنتاجى، وحقل استرشادى للعمالة المدربة، وذلك بعد تخصيص قطعة أرض للمشروع بالمنطقة الصناعية بالعلاقى أو المنطقة الصناعية الفوسفاتية الجديدة بالسباعية.

وفى ختام اللقاء أهدى نقيب العلميين كتاب علماء من مصر لمحافظ أسوان، فيما قدم المحافظ درع المحافظة لنقيب العلميين تكريماً وإعتزازاً بدور النقابة فى دعم مسيرة التنمية على مستوى الجمهورية .

موضوعات متعلقه..

نقابة العلميين: طالبنا "الإسكان" بتخصيص أراضى لافتتاح 6 أفرع بالمحافظات



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;