"السياحة": تسيير 4 رحلات لـ"الشارتر" اليابانى حتى نهاية مايو المقبل

أعلن سامى محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، عن وصول أولى رحلات الطيران "الشارتر" من اليابان إلى محافظة الأقصر السبت المقبل، على متنها ما يقرب من 230 سائحا، مشيرا إلى تسيير 4 رحلات حتى نهاية مايو المقبل.

وقال محمود، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" إن بداية عودة الرحلات اليابانية يعد مؤشرا إيجابيا لعودة السياحة الثقافية لمدينتى الأقصر وأسوان، مشيرا إلى أن تسيير هذه الرحلات تعد إحدى ثمار زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخيرة لليابان، موضحا أن الاجتماعات التى عقدتها الشركات المصرية مع نظيرتها اليابانية ساهم بشكل كبيرة على استعادة الثقة لتدفق الحركة السياحية اليابانية لمصر. وأضاف، أن السياحة اليابانية تراجعت بشدة عقب ثورة 25 يناير 2011، نظرا لأن السائح اليابانى يهتم بالعامل الأمنى والاستقرار فى المقصد المقرر زيارته، موضحا أن عدد السائحين الوافدين من المدن اليابانية لمصر بلغ ما يقرب 18 ألف سائحا عام 2015، بنسبة انخفاض قدرها 75%، لافتا إلى أن عدد اليابانيين بلغ 126 ألفا 343 سائحا عام 2010.

توقع رئيس هيئة تنشيط السياحة، عودة السياحة اليابانية اعتبارا من أكتوبر المقبل، مع بداية قيام شركة الطيران بتسيير رحلتين أسبوعيا، معلنا عن المناقشات الجارية مع شركة " مصر للطيران " لعودة خط طوكيو – القاهرة خلال الفترة المقبلة .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;