بالصور.. "التعليم" تكرم الطلاب الفائزين بمسابقة تحدى القراءة العربى

كرم هشام السنجرى، رئيس قطاع الخدمات والأنشطة، بوزارة التربية والتعليم الطلاب الفائزين فى مسابقة "تحدى القراءة العربى"، بالمدينة التعليمية بأكتوبر، بحضور نجلاء الشامسى أمين عام المشروع بدبى، حيث شمل التكريم 25 طالبًا من كل مديرية تعليمية على مستوى محافظات مصر بجوائز عينية، وتكريم العشرة الأوائل من محافظات مختلفة بجوائز مالية.

قالت وزارة التربية والتعليم فى بيان لها، إنه حصلت على المركز الأول الطالبة سارة عبد المطلب من محافظة المنوفية، والمركز الثانى إيمان إسماعيل خضرى من الدقهلية، وحصلت على المركز الثالث سارة سامى مصطفى من الشرقية، ومن المقرر مشاركة العشرة الأوائل فى التصفيات النهائية بدبى خلال مايو القادم. وقال السنجرى: إن عدد الطلاب المشاركين من مصر 850 ألف طالب، حيث إن هذا العدد يمثل نسبة 10% من المتأهلين للتصفيات النهائية الدولية على مستوى الشرق الأوسط، مؤكدا أن مبادرة "تحدى القراءة العربى" تأتى فى إطار اهتمام الوزارة بتعزيز وتطوير مهارات القراءة والكتابة لدى الطلاب فى مصر وتعزيز دور الأنشطة التربوية فى بناء شخصية الطلاب، وتنمية مهاراتهم فى التفكير والنقد والتعبير.

وأوضح السنجرى خلال الحفل، أن هذه المسابقة يشارك فيها جميع الطلاب بداية من الصف الأول الابتدائى وحتى الصف الثالث الثانوى من كافة المدارس؛ على مستوى الوطن العربى، مشيرًا إلى أن هذه المسابقة تبدأ من شهر سبتمبر كل عام حتى شهر مارس من العام التالى، عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها، ثم تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة، وتتم على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ثم مستوى الأقطار العربية وصولاً للتصفيات النهائية والتى تُعقد فى دبى سنوياً.

وأضاف السنجرى أن أداء لجنة التحكيم اتسم بالشفافية والنزاهة، حيث شارك فى عملية التحكيم موجهى عموم اللغة العربية والمكتبات، مشيرًا إلى أن المرحلة الأخيرة تمت من خلال القائمين والمسئولين على المشروع فى دبى.

من جانبها قالت نجلاء الشامسى، إن مشروع تحدى القراءة العربى يهدف إلى تغيير وتحسين التصنيفات العالمية للطلبة العرب فى مجال تنمية حب القراءة لدى الطلاب فى العالم العربى، وجعل القراءة عادة متأصلة فى حياتهم وتعزيز ملكة الفضول وحب المعرفة وتعزيز قيم التسامح والانفتاح الفكرى والثقافى لديهم.

وأعربت نجلاء عن تقديرها لوزارة التربية والتعليم المصرية على دعم المشروع وتبنى أهدافه وتعميم المسابقة الخاصة به على مدارس وزارة التربية والتعليم وتوجيه الإدارات المعنية فى الوزارة؛ لتقديم مختلف التسهيلات لإنجاح المشروع والمسابقة، مشيدة بالمنظومة التعليمية وما تتمتع به الكوادر البشرية المصرية من تميز وإبداع.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;