البابا تواضروس: المسيح رفع من مكانة المرأة والعذراء فخر البشرية

أكد قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن المسيح رفع من مكانة المرأة التى لم تكن تحتل مكانتها اللائقة فى العهد القديم.

وأشار قداسة البابا خلال رسالة بالفيديو كونفرانس ألقاها فى مؤتمر اللجنة المجمعية للمرأة الذى يعقد بأسيوط، إن الكتاب المقدس أولى المرأة عناية خاصة حتى إنها شهدت الأحداث الكبرى فى المسيحية مثل الصلب ضاربًا المثل بشخصيات نسائية مسيحية. وأبدى قداسة البابا تواضروس الثانى إعجابه بموضوع المؤتمر الأول للجنة المجمعية، الذى حمل شعار لا للعنف ضد المرأة متمنيًا أن تسود هذا الوعى فى الكنائس وفى المجتمع بشكل عام.

كان قداسة البابا تواضروس الثانى، قد استقبل مساء أمس بالمقر البابوى بالقاهرة، وفد يضم 100 عضو من الآباء الكهنة وأصحاب الفضيلة الشيوخ من أعضاء بيت العائلة، ضمن فعاليات مؤتمر "لأنى أب" الذى ينظمه بيت العائلة المصرية والكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

بدأ اللقاء بكلمة ألقاها الدكتور محمد عبد العاطى، منسق بيت العائلة المصرية، التى أعرب فيها عن سعادته بلقاء قداسة البابا تواضروس وأضاف: البابا تواضروس من أكثر الشخصيات الداعية للمحبة والسلام في العالم، مشيرًا إلى مقولة قداسة البابا والتي سيظل التاريخ يذكرها على مدى العصور وهى "وطن بلا كنائس خير من كنائس بلا وطن" والتي أنقذت مصر من مخططات وويلات كثيرة وقتها. وأكد: فحق لبيت العائلة أن يفخر بأن رئيساه هما قداسة البابا تواضروس الثاني وفضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;