إدارة التغذية بـ"التعليم": الوجبات المدرسية لها هدف غذائى وتربوى واقتصادى

قال صبحى عبد الرحمن، مدير إدارة التغذية بوزارة التربية والتعليم، إن التغذية المدرسية تتوفر للطلاب حتى التعليم ما قبل الجامعى، حتى التعليم الثانوى والفنى، مضيفًا أن توفير الوجبات للطلاب لعلاج نقص التغذية بين الأطفال.

وأضاف رئيس إدارة التغذية بوزارة التربية والتعليم، خلال كلمته فى مؤتمر حزب المصريين الأحرار المنعقد مساء اليوم السبت، بأحد فنادق القاهرة، بعنوان "التغذية بوابة التنمية"، أن هناك هدفًا آخر وهو هدف تربوى، والارتباط هنا بين التربية والوجبة الغذائية، أن هناك أطفالاً يتوجهون للحصول على الوجبة الغذائية بسبب الظروف الاقتصادية لبعض الأسر، مشيرًا إلى أنه أيضًا يعتبر مساهمة من الدولة للأسر بتوفير وجبة للأطفال، مما يخفف عنهم بعض الأعباء الاقتصادية.

وأشار إلى أن المعلوم للمواطن أننا نقدم للطالب بسكويت فقط، ولكن الوزارة تقدم وجبة جافة، ووجبة مطهية أيضًا للطلاب، مشيرًا إلى أن البسكويت أيضًا يتم الاتفاق على تصنيعه بمواصفات خاصة، تضمن توافر أغلب العناصر الغذائية فى منتج البسكويت.

فيما قال خالد سمير، رئيس لجنة الصحة بحزب المصريين الأحرار، أن الاهتمام بتغذية المرأة والطفل تساهم فى خروج شباب أقوياء أصحاء قادرين على العمل والإنتاج، مضيفًا أن دور وزارة التربية والتعليم هام جدًا فى تلك المنظومة التى تهدف إلى توفير التغذية الكاملة للأسرة.

وأضاف رئيس لجنة الصحة بحزب المصريين الأحرار ،خلال كلمته فى المؤتمر، أن المرأة ليست فقط نصف المجتمع، ولكنها مسئولة عن كل المجتمع، مشيرًا إلى أن الصحة مرتبطة بالتغذية والتنمية.

وأشار إلى ضرورة كتابة تعليمات على عبوات الألبان والبسكويت التى توزع على الأطفال فى المدارس، لحث الأسرة على أهمية تناول أطفالهم لتلك الوجبات التى توفرها لهم وزارة التربية والتعليم.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;