جابر نصار ينفى إحياء راقصة حفل كلية الصيدلة:مسرح الجامعة منبر للفنون الراقية

نفى الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، الأخبار التى تداولتها بعض الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة عن إحياء إحدى الراقصات لحفل تخرج كلية الصيدلة بجامعة القاهرة، مشددًا على أن مسرح جامعة القاهرة كان منذ تأسيسه منبراً للفنون الراقية.

وقال "نصار "، فى تغريدة له عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، "من السخف أن يضطر الإنسان أن ينفى أخبارًا كاذبة وغير صحيحة جملة وتفصيلاً، ولا يمكن أن تكون كذلك، ولكن إصرار الفاشلين تشويه نجاحات الجامعة فى كل المجالات، يجعلنا أكثر إصرارًا على مواجهتهم وكشف كذبهم".

وأضاف، "لذلك نؤكد أنه ليس صحيحًا ما تناولته بعض الصفحات من أحياء إحدى الراقصات لحفل تخرج كلية الصيدلة، فذاك أمر غير متصور على الإطلاق، ولا يمكن حدوثه، سواء داخل الكلية أو خارجها، ومع احترامى وتقديرى لكل الفنون وأصحابها ومحبوها، إلا أن طبيعة الجامعة لا تتفق واستقدام مثل هذه الفنون".

واستطرد: "أن مسرح جامعة القاهرة كان منذ تأسيسه منبرًا للفنون الراقية، وأطلق كبار وعظماء الفنانين أغانيهم وأعمالهم الفنية والمسرحية على خشبته ومن تحت قبة الجامعة (أم كلثوم، وحليم، وفريد، وطلب، ونجاة، وفايزة، وشادية، وغيرهم)، مشدداً "واليوم يعود هذا المسرح إلى ريادته فى مواجهة التطرف والعنف، بمنظومة فنية وثقافية وعلمية رائعة، شهد لها الجميع، ورأى أثرها المجتمع كله، فى تفكيك بنية التطرف متساندة مع إجراءات أخرى معلومة للجميع".

وتابع، "على ذلك يكون مفهومًا أغراض هذه الحملة على الجامعة، يا من تتربصون بنا موتوا بغيظك، فنحن أقوى مما تفترون وتشيعون، ونحن أصدق منكم، وأنتم كاذبون.. تحيا مصر، يحيا الشعب المصرى، تحيا جامعة القاهرة، كل عام ومصر والمصريين بخير وأمن وأمان وسلام بمناسبة عيد تحرير سيناء، وتحية للجيش المصرى العظيم، سند الشعب، وحامى الدولة".






الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;