وزيرة الهجرة: توفير أوتوبيسات لنقل الراغبين فى العودة من السودان

قالت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنه قد تم توفير أوتوبيسات لنقل الطلبة والمواطنين الراغبين في العودة من السودان عقب وصولهم لمعبر قسطل الحدودي.

يأتى ذلك في ضوء تلقي وزارة الهجرة استغاثات جديدة من عدد من الطلاب والمصريين العالقين بجمهورية السودان، وإشارتهم إلى وصولهم للحدود السودانية ورغبتهم في العودة إلى مصر.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم، أنه تم التنسيق مع كافة أجهزة الدولة في البلدين "مصر والسودان" خاصة وزارة الصحة والسفارة المصرية بالسودان؛ للاتفاق على فتح المعبر للسماح للمصريين الراغبين في العودة إلى مصر؛ حيث تم استقبال أوتوبيس الأحد الماضي إضافة إلى تخصيص عدد آخر من الاتوبيسات اليوم لنقل العالقين.

ودعت وزارة الهجرة المصريين بالسودان إلى التنسيق مع القنصلية بالخرطوم أو وزارة الهجرة، قبل التحرك للمعابر الحدودية، لتنسيق العبور مع الجهات المعنية بدولة السودان؛ ليتم فتح المعابر المشتركة وحتى لا يظل الطلاب والمواطنون عالقين علي الحدود.

ومن جانبه، أضاف اللواء مازن فهمي مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات المصرية بالخارج، أنه في إطار التعاون مع منظمات المجتمع المدني والشراكات مع القطاع الخاص فقد تم التواصل مع المهندس تامر وجيه سالم رئيس مجلس إدارة مجموعة برايم مصر- (Prime Group Egypt)؛ للتنسيق وتوفير أوتوبيسات لنقل المصريين إلى القاهرة من معبر قسطل الحدودي.

وأكد مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات المصرية بالخارج، أن الوزارة على تواصل دائم مع المصريين بالخارج، وأننا لن ندخر جهدًا لتقديم كافة المساعدات والتسهيلات لهم، موضحا أننا نتلقى الاستفسارات والشكاوى من خلال القنوات الشرعية للوزارة، على وسائل التواصل الاجتماعي أو الموقع الرسمي للوزارة، واستقبال رسائل وطلبات المواطنين على مدار الساعة من خلال استمارة البيانات الإلكترونية التالية: ‏https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfKRxP4OoLfJlbB7xbYX-I2fxFalP4HSgQULhjBtAOiBH-w8Q/viewform أو البريد الإلكتروني: [email protected]

كذلك عن طريق خدمة الواتساب على الأرقام المخصصة لذلك: 01069613755 / 01062437210.


الاكثر مشاهده

مبارك البغيلى أمام النيابة العامة بالكويت بتهمة الإساءة لمصر

حلا شيحة بالحجاب برفقة ابنها: مفيش أجمل من الدعاء بيقين

من البلكونة.. منطقة القومية بمحافظة الجيزة تلتزم بقرار الحظر

يوسف زيدان لـ"وائل الإبراشى": خلى حوارنا بدرى شوية والله الناس بتنام مننا

صور.. أحمد فتحى يلمح بالاستمرار فى الأهلى عبر رسالة مشجع

السعودية محط أنظار الجميع لضبط سوق النفط.. آمال معلقة حول اجتماع أوبك +.. خفض إنتاج مشترك بين الأعضاء أقرب السيناريوهات للوصول إلى 10 ملايين برميل يوميا.. والمعروض سيتجاوز الطلب حال استمرت التخفيضات ا

;