المتحف المصرى يبث محاضرة عبر فيس بوك عن البحث العلمى فى علوم الآثار الأربعاء المقبل

ينظم المتحف يوم الأربعاء الموافق 8 إبريل 2020 محاضرة من خلال البث المباشر على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك تحت عنوان: منهجيات البحث العلمى فى علوم الآثار (الإشكالية والسؤال البحثي)، بالتعاون مع المعهد الفرنسي للآثار الشرقية.

وقالت صباح عبد الرازق مدير عام المتحف، إن المحاضرة يلقيها إسلام عزت باحث علوم المواد القديمة قسم الاركيومترى بالمعهد العلمى الفرنسى للآثار الشرقية، وهى تتناول مسار العملية البحثية وفق المدرسة الفرانكفونية للبحوث والدراسات؛ ذلك المسار يصل بالباحث لتحديد المنهجيات والوسائل المناسبة لجمع المعلومة، وتحليل البيانات واختيار المنهج الكمى والكيفى للتحليل.

كما تتناول المحاضرة التتابع التاريخى لتلك المنهجيات فى علوم الآثار المصرية، والآثار الإسلامية، وترميم الآثار وعلوم المواد من خلال رؤى كارل بوبر، بوسينيه، بريستد، وجاردنر فضلا عن المدرسة الكندية الحديثة لـ Fortin and Gagnon التى تتناسب مع البحوث الحديثة فى علم المتاحف وإدارة المواقع الأثرية.

ويمكن متابعة المحاضرة على الصفحة الرسمية الخاصه بالمتحف المصرى بالتحرير على شبكة التواصل الاجتماعى فيسبوك فى تمام الساعه 6 مساء.

‏ وتأتى هذه المحاضرة فى إطار سلسلة المحاضرات التى ينظمها المجلس الأعلى للآثار فى العديد من المتاحف الأثرية من خلال البث المباشر على شبكة التواصل الاجتماعى فيسبوك ضمن الإجراءات الوقائية التى تتخذها الوزارة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;