هأارتس: 5 آلاف سائح مصرى فى إسرائيل أغلبهم من الأقباط للاحتفال بسبت النور

ذكرت صحيفة "هأارتس" الإسرائيلية، وصول نحو 6000 من السياح المصريين، أغلبهم من الأقباط، إلى إسرائيل بمناسبة الاحتفال بـ "سبت النور"، بكنيسة القيامة فى القدس، وذلك يوم السبت القادم.

وأضافت الصحيفة أنه طرأ ارتفاع حاد فى عدد الحجاج المصريين الذين يصلون إلى القدس، وهذا بعد سنوات كثيرة حظرت فيها الكنيسة المصرية هذه الزيارة، خوفا من تفسيرها على أنها تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وقالت هأارتس إن قرار قداسة البابا تواضروس الثانى بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الذى عُين عام 2012، تغيير فى السياسة التى كانت متبعة والسماح بحج المصريين إلى الأماكن المقدسة فى إسرائيل. وأشارت الصحيفة إلى أن الاحتفال بيوم "سبت النور" المقدس فى كل سنة، يعتبر أحد أهم أيام عيد الفصح لدى المسيحيين الكاثوليك، وخلال الاحتفال، تنطلق بأعجوبة شعلة نار مقدسة من الكنيسة، وفق الإيمان، وتصل إلى المؤمنين خارج الكنيسة، والذين يمررون أيديهم فى النور ويمسحون وجهوهم به، وهم يحملونها معهم فى أرجاء العالم الكاثوليكى، ومن المتوقع أن يشارك عشرات آلاف المؤمنين من العالم فى هذا الاحتفال.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن معظم الزوار المصريين دخلوا إسرائيل عبر الأردن وهم يبيتون فى بيت لحم، وسيبقون فى البلاد لمدة أسبوع، وسيزورون تحديدا الأماكن المقدسة فى القدس وضواحيها.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;