محافظة الجيزة: توقيع غرامات تأخير على الشركات المتقاعسة بمشروع جبانات 6 أكتوير

فى استجابة لما نشره انفراد حول " غضب المواطنين من تأخر تسليم الجبانات"، أعلنت محافظة الجيزة الانتهاء من انشاء 928 جبانة بالمرحلة الأولى من مشروع الجبانات، وتم الاستلام المبدئى لهم، للبدء فى تسليمها لمستحقيها مسددى الأقساط المقررة عليها .

وأكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة ،عقب تلقيه تقرير عن مراحل عمل المشروع، أنه تم الإنتهاء من 75% من أعمال انشاء 1772 جبانة أخرى مسندة لـ 3 شركات عاملة، لافتا إلى انة تم أنذار جميع الشركات العاملة لنهو الأعمال فى المواعيد المحددة ،وفى حاله التقاعس سوف يتم تطبيق المادة 84 من قانون 89 بفسخ التعاقد وسحب الأعمال للحفاظ على المال العام .

وأشار انه تم توقيع غرامات تأخير على الشركات المتقاعسة عن التنفيذ فى المواعيد المتفق عليها، كما تم التنبية على الشركة بالانتهاء فى موعد اقصاه منتصف مايو الحالى، أو أتخاذ اجراءات جديدة ضدها .

وأكد انة جارى الإعداد لطرح 3446 جبانة أخرى فى مناقصة عامة أمام الشركات الراغبة فى الإنشاء لتسليم المراحل الأخرى من المشروع الى مستحقيها .

وأضاف المهندس إبراهيم فرج مدير مديرية الإسكان بالجيزة انة تم فسخ التعاقد، وسحب الأعمال من احدى الشركات لتقاعسها عن التنفيذ فى الموعد المحدد رغم إخطارها أكثر من مرة ، مشيراً إلى أن إدارة الجبانات بالمحافظة مستمرة فى تلقى الأقساط المستحقة على حاجزى الجبانات .




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;