التموين: الاطلاع على العاملات التجارية إلكترونيا للحد من التشابه مع المسجلة

يقوم جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية بتفعيل خدمة الاطلاع والبحث عن العلامات التجارية والنماذج الصناعية من خلال الموقع الإلكترونى للجهاز حيث تم نشر قواعد بيانات العلامات التجارية والنماذج الصناعية المودعة والمسجلة داخل مصر من خلال الموقع الإلكترونى للجهاز كخدمة تتيح لجمهور المتعاملين مع الإدارة الاطلاع والبحث عن العلامات التجارية والنماذج الصناعية المختلفة قبل تقديم طلبات تسجيل جديدة الأمر الذى من شأنه الحد من الالتباس والخلط والتشابه مع العلامات التجارية والنماذج الصناعية المودعة والمسجلة بالفعل.

وكانت مصادر مطلعة قد اكدت أن من حق أى جهة التقدم لتسجيل العلامات التجارية الخاصة بها فى وزارة التموين وتقوم إدارة العلامات التجارية بفحصها عن ما إذا كانت متعارضة مع علامة أخرى أم لا، وان التقدم بطلب ليس معناه قى البداية الموافقة عليه حيث تم فحصه، كما أن من حق أى جهة أو نادى أن يقوم بتسجيل العلامة ويتم فحصها وفقا للإجراءات المتبعة لذلك وفيما يتعلق بإعلان نادى الزمالك بتسجيل العلامة التجارية فسيتم فحص ذلك حيث أنه من حق أى جهة التقدم لتسجيل العلامة التجارية ويتم فحصها والتأكد من أنها لا تتعارض مع أى علامة أخرى .

ووفقًا للقانون رقم 82 لسنة 2002، الخاص بتسجيل العلامات التجارية، فإنه يتم إشهار التصميم أو العلامة التجاريةلمدة 60 يوما فى الجريدة الرسمية الخاصة بالعلامات التجارية والتصميمات والنماذج الصناعية، وخلال فترة الإشهار عن العلامة يحق لكل من يهمه الأمر "الأهلى" الاعتراض على قبول تسجيل التصميم على النموذج المعد لذلك.


الاكثر مشاهده

محافظ القاهرة: جرى تسكين الأسر المتضررة من انهيار عقار قصر النيل بعد ساعتين فقط

إزاى تستفيد من قرض وزارة الزراعة لمشروع "البتلو" بفائدة 5%.. إنفوجراف

الزمالك يحقق فوزا عصيبا على المقاصة بهدف حسام أشرف فى الدقيقة 94

مصرع شخص وإصابة 10 آخرين فى حادث تصادم بين سيارتين بالوادى الجديد

سفير مصر بالسودان:ربط كهربائى بين البلدين يصل 300 ميجا وات بداية العام المقبل

6 اتفاقيات أمام لجان مجلس النواب غدا ..القوى العاملة تواصل نظر تعديلات "الخدمة المدنية" .. وقانون التخطيط العام علي طاولة " لجنةخطة " .. والصناعة تفتح ملف " تخريد " السيارات القديمة واستبدالها

;