وزير التعليم يوجه بتحويل كتب الشهادات العامة لمناهج تفاعلية

تفقد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، المركز الاستكشافى للعلوم والتكنولوجيا بحدائق القبة، لمتابعة أنشطة المركز، وزار قاعات، وأقسام، ومعامل المركز، التى تشتمل: قاعة الاجتماعات عن بعد "الفيديوكونفرانس"، والمسرح، ومعامل الحاسب الآلى، واللغة الإنجليزية، والمكتبة، والمتحف.

ووجه الوزير وحدة المناهج التفاعلية بالمركز بإعداد جميع مناهج الشهادات العامة" الابتدائية، والإعدادية، والثانوية" وتحويل الكتب إلى مناهج تفاعلية قبل بدء العام الدراسى الجديد، ووضعها على الموقع الإلكترونى للوزارة، كما وجه بربط المراكز الاستكشافية ببنك المعرفة المصرى؛ للاطلاع على خبرات الدول الأخرى فى مجال المناهج التفاعلية ومعرفة أحدث الأساليب فى هذا المجال.

وأكد الوزير أن المراكز الاستكشافية للعلوم والتكنولوجيا بكل فروعها على مستوى الجمهورية، صروح كبيرة، وأنشئت لتقديم رعاية وتعليم للطلاب بجميع المراحل الدراسية، إلى جانب اكتشاف المواهب العلمية والفنية ورعايتها، وتنمية القدرات الإبداعية لديهم، وشدد على ضرورة تفعيل هذا الدور؛ لخدمة الطلاب.

كما وجه الوزير بوضع خطة محددة الأهداف لتفعيل دور هذه المراكز، واستقبال الطلاب طوال العام سواء فى فترة الدراسة أو خلال الإجازة الصيفية، لتحقيق الأهداف المنشودة من هذه المراكز.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;