رفع أنقاض حريق الغورية وبدء حصر الخسائر ومخصصات التعويض للمضارين

أصدر اللواء أحمد تيمور تعليماته بسرعة رفع انقاض وآثار حريق منطقة الغورية الذى اندلع فى الساعات الاولى من صباح اليوم، وتشكيل لجنة هندسية فورية لمعاينة العقار رقم 13 ،15 ( مكون من ارضى و7 طوابق ) بحارة حلقوم الجمل والذى شب به الحريق الذى اسفر عن الاتيان على 4 محلات و10 بكيات تمارس نشاط تجارة وتخزين الاقمشة ، ووجه بنقل حالتى الاصابة الذى اسفر عنهم الحريق الى مستشفى الحسين ومتابعة حالتهم . ووجه تيمور رئيس حى وسط خلال تفقده لموقع الحريق بمرافقة رئيس الوزراء بسرعة بدء اعمال حصر الخسائر والاضرار المادية التى نتجت عن الحريق ومعاينة الموقع بعد انتهاء اعمال النيابة والبحث الجنائى، ومن ثم تحديد حجم التعويضات التى ستخصصها وزارة التضامن الاجتماعى للمتضررين من اصحاب المحلات المحترقة . وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغ فى الساعات الاولى من صباح اليوم باندلاع حريق باحد عقارات منطقة الغورية بالازهر وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومحاصرة النيران لمنع امتدادها لباقى محلات الاقمشة المحيطة، وتمت عمليات الإطفاء ثم التبريد لموقع الحريق ، مع تأمين الموقع كاملا لحماية ارواح سكان المنطقة . وتلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة عصر اليوم بلاغ بانهيار عقار بشارع السوق القديم من شارع طه بحى البساتين نتيجة انفجار انبوبة بوتاجاز بالطابق الثانى ، والمبنى المنهار مكون من أرضى وثلاثة طوابق ، والذى اسفر عن مصرع شخصين ( طفلة وسيدة ) حتى الآن ، وأصابة 7 حالات ما بين حروق واغماءات وتم نقل المصابين الى اقرب مستشفى لعمل الاسعافات اللازمة .

أصدر الدكتور جلال مصطفى سعيد تعليماته الفورية بانتقال اللواء يس طاهر نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ورئيس الحى لموقع العقار للسيطرة على الموقف، وإبلاغ كافة الاجهزة المعنية وفرق الانقاذ لسرعة اتخاذ اللازم، وتم الدفع بثلاثة سيارت إطفاء وتمت سيطرة الحماية المدنية على الحريق، مع التشديد على مسئولى شركات المياه والكهرباء والغاز بقطع المرافق عن العقار، لتأمين الموقع ولحين انتهاء اعمال انقاذ السكان ورفع انقاض العقار المنهار من خلال الانقاذ المركزى.

وكلف المحافظ لجنة فنية هندسية من الحى لمعاينة العقار والعقارات المجاورة ومدى تأثرها من الانهيار من اجل سلامة سكانها وحفاظا على أرواح شاغليها والمارة من المواطنين .

وجارى عرض الأمر لاتخاذ اللازم حيال المتوفين وتوفير وحدات سكنية بديلة للمضارين ، وسوف نوافيكم بأى بيانات مستجدة بشأن العقار المنهار فور.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;