أحمد بن سعيد آل مكتوم: 8.2 مليار درهم أرباح مجموعة طيران الإمارات السنوية

أعلن أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، اليوم الأربعاء، أن مجموعة الإمارات واصلت تحقيق الأرباح القياسية للسنة الـ28 على التوالى، وأنها اختتمت عامها المالي 2015/ 2016 بأوضاع قوية وواصلت تنمية مختلف أعمالها على الرغم من التحديات العالمية والتشغيلية.

وأظهر التقرير المالي السنوي للمجموعة أن أرباحها الصافية عن السنة المالية 2015/ 2016 بلغت 8.2 مليارات درهم (2.2 مليار دولار أميركي)، بنمو نسبته 50% عن أرباح السنة السابقة. كما بلغت عائدات المجموعة 93 مليار درهم (25.3 مليار دولار أميركي)، بتراجع 3% عن السنة السابقة، وسجلت الأرصدة النقدية للمجموعة نمواً قوياً حيث بلغت 23.5 مليار درهم.

وقال أحمد بن سعيد آل مكتوم: فى بيان صحفى، إن طيران الإمارات ودناتا حققت أرباحاً قياسية ونتائج قوية، وواصلتا النمو خلال السنة المالية 2015/ 2016 وسط أوضاع غير مواتية، حيث انخفاض أسعار صرف العملات على عائداتنا وأرباحنا، بالإضافة إلى التقلبات التي تشهدها الاقتصادات العالمية والتي نجم عنها ضعف ثقة المستهلكين والمستثمرين، والاضطرابات الاجتماعية والسياسية في العديد من مناطق العالم.

وأضاف أن المجموعة استثمرت المجموعة خلال السنة المالية بإجمالى 17.3 مليار درهم، أي ما يعادل 4.7 مليارات دولار، لشراء طائرات ومعدات جديدة، وإنشاء مرافق جديدة وتحديث المرافق القائمة، وجلب أحدث التقنيات وتوظيف المزيد من الكفاءات البشرية وتطوير مهاراتهم، لافتا إلى أنه يشكل كل ذلك إضافة نوعية لأسس اعمالنا ويعزز قدراتنا التنافسية ويسرع من تقدمنا نحو تحقيق أهدافنا المستقبلية.

واختتم أحمد بن سعيد آل مكتوم تصريحه بالقول: "إذا ما نظرنا إلى السنة الجارية، فإننا نرى أن استمرار انخفاض أسعار النفط سيبقى يمثل سيفاً ذا حدين: نعمة لتكاليف التشغيل، ولعنة لبيئة الأعمال العالمية وثقة المستهلكين"، أشار إلى أنه سيبقى ارتفاع سعر صرف الدولار تجاه العملات الرئيسة يشكل تحدياً لنا، وكذلك التهديدات التي تلوح في الأفق والمتمثلة في السياسات الحمائية من قبل بعض دول العالم.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;