رابطة الجامعات الإسلامية تبحث دعم العلاقات مع جامعة السلطان على فى بروناى

استعرض الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية سبل تدعيم العلاقات مع جامعة السلطان الشريف على الإسلامية بسلطنة بروناى، حيث أكد على أهمية حضور رئيس الجامعة للفعاليات الثقافية والمؤتمرات وكذلك أعمال المجلس التنفيذى لما تحظى به هذه الجامعة من أهمية بوصفها جامعة إسلامية حديثة لها رسالة مميزة ومدخل فى نشر التعليم العالى فى مجتمع نابض بالحياة، ومن خلال أعضاء هيئة التدريس الذين تخرجوا من جامعة الأزهر ويحرصون على ربط العقيدة والسلوك الحسن والاعتدال والاستفادة من خلال المناهج الدراسية الإسلامية والتى تعد منهج فريد للتعليم الشامل بربط القيم الإسلامية فى برامجها الدراسية.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور جعفر عبد السلام الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية بمقر رابطة الجامعات الإسلامية أمس الأربعاء، وفد جامعة السلطان الشريف على الإسلامية ببروناى برئاسة الدكتور الحاج نور عرفان بن الحاج رئيس الجامعة والوفد المرافق له والذى يزور مصر حاليا، حيث يقوم بزيارة لشيخ الأزهر وجامعة الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية.

كما ناقش خلال اللقاء مساهمة الجامعة فى إعطاء منح لطلاب الجاليات الإسلامية فى الدول غير الإسلامية الفقيرة وكذلك إقامة مؤتمرات بالتعاون مع الجامعة بعنوان: (تجارب تقنين الشريعة الإسلامية في العالم الإسلامى) و(نقل وتوطين التكنولوجيا بين الدول الإسلامية) وكذلك مؤتمر (مقاصد الشريعة الإسلامية).

وكان الدكتور جعفر عبد السلام قد حرص لدى زيارته لبروناي مؤخرا الإطلاع على فلسفة جامعة السلطان الشريف على الإسلامية والتى وضعت شعارا لها (واتقوا الله ويعلمكم الله) والرؤية أن تكون جامعة إسلامية عالمية متطورة تقوم على القرآن والسنة ورسالتها أن تكون جامعة عالمية تقدم برامج دراسية متنوعة من أجل تخريج دارسين متميزين متدينين يملكون القيم للإسهام فى تطور المجتمع المسلم والحرص على الوطن.

في نهاية اللقاء وجه رئيس الجامعة الدعوة إلى الأستاذ الدكتور جعفر عبد السلام لزيارة الجامعة وبحث الاستفادة من خبرات رابطة الجامعات الإسلامية فى تطوير مناهج العلوم الشرعية وإمداد الكلية بالبحوث والدراسات التى قام بتأليفها صفوة من العلماء والباحثين فى كافة التخصصات سواء داخل جامعة الأزهر أو من الجامعات الأعضاء فى الرابطة، حيث قد وصل عدد هذه الجامعات إلى مائتى جامعة عضوا فى رابطة الجامعات الإسلامية. اخبار متعلقة..

دراسة تضع خطة لتطوير الخطاب الدينى تتزامن مع تحديث الأوقاف والأزهر لخطابهما 19 مايو.. "الأوقاف" تعقد مقابلة للمتقدمين لشغل وظائف الدرجة الأولى الأوقاف: 150 مفتى ووزير وعالم من 30 دولة أكدوا حضورهم مؤتمر إصلاح المؤسسات الدينية



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;