أستاذة إعلام توضح كيفية صناعة الكذب عبر قناة الجزيرة الإرهابية

قالت الدكتورة ليلى عبد المجيد أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن قناة الجزيرة القطرية دائمًا ما تناقش المواضيع بشكل يفتقد الموضوعية والمعلومة. وأضافت عبد المجيد، خلال مداخلة هاتفية لفضائية إكسترا نيوز، أن دائمًا ما يكون مصدر المعلومات لقناة الجزيرة الكاذبة هى صور من مواقع التواصل الاجتماعي وتحاول من خلالها تزوير وتشويه الحقائق. وتابعت أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، أن قناة الجزيرة الإرهابية تقدم يوميا سلسلة من الأكاذيب من الفيدوهات المفبركة والبعيدة عن الصحة، ودائما ما تنقل الصورة بشكل ناقص دون التأكد من الحقائق. وأشارت عبد المجيد، إلى أن الإنجازات القومية على الأرض رد بالغ على أوهام الجزيرة وإخواتها. وما زالت قناة الجزيرة القطرية وأشقاؤها من قنوات الاخوان في تركيا تنتهج نفس السياسية الفاشلة التي تتخذها منذ الاطاحة بتنظيم الاخوان في مصر منذ ثورة 30 يونيو، وهو التلاعب بحقيقة الأحداث بفيديوهات مجتزأة عن سياقها في مصر، فتنتهج قناة الجزيرة وأخواتها سياسة اجتزاء الفيديوهات من مضمونها ومحاولة تضليل متابعيها في مصر والعالم العربي بأنها حقيقة، ليفتضح أمرها فيما بعد بالقليل من البحث والتتبع لحقيقة الفيديوهات ليتبين أنها واقعة مختلفة تمامًا. ومؤخرا، روجت قناة الجزيرة لفيديو مضلل يظهر فيه مشهد تكدس مروري عند أحدى الطرق وفي خلفية الفيديو صوت لشخص عربي يبدى تعجبه من الزحام المروري في مصر، وبدأت قناة الجزيرة الترويج لأكاذيبها من خلال مشاركة الفيديو ونشره على نطاق واسع والادعاء بأن الفيديو يوثق مأساة المرور في شوارع مدينة نصر ويستنجد بالشرطة التي تركت مواقع الزحام.

وبهذه اللقطة المضللة، تلقفت قناة الجزيرة الاخوانية التابعة لتنظيم الحمدين، وشبكة رصد وغيرهم من وسائل الاعلام الاخوانية التي تعاني من قلة وسوء المحتوى المعروض على شاشتها عن مصر، ووقعت وسائل الشيطان في شر أعمالها لتنعكس الفضيحة عليها، ويتم كشف حقيقة الفيديو وموقعه بالتحديد وملبسات المشهد المعروض.

حقيقة فيديو تكدس المرور بميدان في مدينة نصر والوجه الحقيقي للفيديو، هو أن هذا الميدان الذي تم تصويره ما هو إلا تحويله مرورية في محيط كبرى السلام الجديد أحد أهم محاور الطرق التي تم استحداثها في حي مدينة نصر، والجميع يعلم أن تنفيذ بعض المشروعات القومية داخل المدن كالطرق والكباري والأنفاق وغيرها قد يستلزم بعض الاجراءات الاستثنائية، كتحويل الطرق وتغيير بعض مساراتها مما يحدث بعض الكثافات المرورية، لاسيما فى أوقات الذروة، وهو أمر مؤقت ينتهى بانتهاء تنفيذ المشروع.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;