التعليم العالي تؤكد عدم تمويل خزانة الدولة للجامعات الأهلية بشكل مباشر..فيديو

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة أعلنت أن الحد الأدنى في القبول بالجامعات الأهلية سيكون أقل بـ5% من نظيره في الجامعات الخاصة. وأضاف "عبدالغفار" خلال حواره مع الإعلامية جومانا ماهر، مقدمة برنامج صباح الخير يا مصر، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon e، أنه يجب الفصل بين الحد الأدنى للتقدم والحد الأدنى للقبول، مشددًا على أن الوزارة لا تتدخل في الحد الأدنى للقبول، لكنها تتدخل في الحدة الأدنى للتقدم. وتابع: "نحن من نضع الحد الأدنى للتقدم بناءً على أعداد الطلاب الناجحين، لكن من يحدد الأدنى للقبول رغبات المتقدمين". وأردف، أن مصر بها أكثر من 6 جامعات أهلية، وأن ما جرى الإعلان عنه كان خلفه الرئيس عبدالفتاح السيسي شخصيًا وهي 4 جامعات أهلية (جامعة الملك سلمان، جامعة الجلالة، جامعة العلمين، وجامعة المنصورة الجديدة)، معتبرًا إياها هدية من رئيس الجمهورية للتعليم العالي والمصريين، حيث أنها وجه دعمًا غير مسبوق لها. ومن جانب اخر،أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الخميس، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 175 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي 2020 / 2021. وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى دون أى شكاوى، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء السبت المقبل.

وأوضح السيد عطا، فى بيان صادر عن وزارة التعليم العالى، أنه تم فتح معامل التنسيق بالجامعات الحكومية اعتبارًا من صباح الثلاثاء الموافق 1 سبتمبر، وعلى الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبى (الكمامة)، حيث لن يسمح لأى طالب بالدخول دون ارتدائه واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

جدير بالذكر أن تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بدأ صباح الثلاثاء الموافق 1 سبتمبر، ويستمر حتى مساء السبت الموافق 5 سبتمبر الجارى.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;