الفائزة بمنصب عضو حقوق الإنسان بالأمم المتحدة تكشف دور مصر وكواليس الانتخابات

قالت السفيرة وفاء بسيم، الفائزة بعضوية لجنة حقوق الإنسان بالأمم، إنه وللمرة الأولى تجلس سيدة مصرية على مقعد بلجنة حقوق الإنسان فى المقر الأممى الكبير، موضحة أن مصر تعمل على تنفيذ العهد العالمى للحقوق المدنية والسياسية وهو أحد أجنحة تحقيق حقوق الإنسان وفقًا للأمم المتحدة.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، تقديم لبنى عسل، والمذاع عبر فضائية الحياة، أن من أحد مبادئ مصر أنه لا يمكن أن تسير حقوق الإنسان ما لم يتحقق الحقوق الاجتماعية وغيرها، قائلة: "تشرفت بتمثيل مصر فى فبراير الماضى ونتيجة جهود الزملاء فى وزارة الخارجية ووفد مصر فى الاتحاد الإفريقي".

وأكملت وفاء بسيم، أن كواليس الانتخابات كانت صعبة فقد كان هناك صعوبة فى الانتقال فى ظل أزمة كورونا وصعوبة أن يلتقى المرشح بأعضاء الدول لشرح توجهه وبرنامجه الانتخابى وإقناعهم بذلك، كما أن عملية التصويت تمت فى وضع شديد التعقيد بالنسبة للإجراءات الاحترازية.

وتابعت بسيم، أن كان هناك تنافس على 9 مقاعد من قبل 18 مرشحا والانتخابات باللجنة ذات طبيعة عالمية فليس هناك عدد محدد أو طبيعة إقليمية ويتم التصويت من الجميع وكان عبئًا على الوفد المصرى أن يعرف المصوتين والكواليس، والرئيس السيسى حريص على مفهوم حقوق الإنسان.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;