نقابة المهندسين بالإسكندرية: أساليب الإدارة الحديثة تحمى من التغيرات المناخية

قال المهندس وليد سعيد، أمين عام نقابة المهندسين بالإسكندرية إن من أهم أسباب تحقيق تنمية مستدامة هو الدور الذى تقوم به منظمات المجتمع المدنى والمجتمع ككل، بالتكاتف مع الدولة لمواجهة المشاكل والعقبات التى تواجه المجتمع.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم، بفعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوى الأول الذى تنظمه شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، والعديد من المنابر العلمية، والشركات ومنظمات المجتمع المدنى، تحت عنوان "مؤتمر المسئولية المجتمعية الدولى.. نحو صرف صحى آمن ومستدام"، والذى يعقد على مدار يومين.

وأضاف فى بيان النقابة، اليوم، أن استخدام أساليب الإدارة الحديثة من شأنها أن تتفادى حدوث الكثير من المشاكل فمن خلالها يمكن عمل هيئة لإدارة الطوارئ، مشيراً إلى ما تعرضت له الإسكندرية من تغيرات مناخية مفاجأة وحدوث أمطار غزيرة الشتاء الماضى، والذى تسبب فى وقوع خسائر مادية وبشرية.

وأشار أمين النقابة إلى أن شبكة الصرف الصحى بالإسكندرية قد تحملت أحمالا زائدة للعديد من الأسباب منها التوسع الرأسى الذى حدث بالمدينة دون تخطيط عمرانى سليم، بالإضافة إلى عميلة الصرف الصناعى والزراعى؛ وأهمية معالجة تلك المياه وإعادة استخدامها مرة آخرى، ما يعمل على الاستخدام السليم للموارد المائية.

وطالب بضرورة وضع خطط استراتيجية لإدارة الموارد المائية وعدم إهدارها، وأهمية تنمية وتعزيز ثقافة ترشيد استهلاك المياه، واستخدام الصناعة الخضراء، وكذلك تخضير الصناعة القائمة من خلال التحكم فى التلوث والإدارة السليمة للموارد المائية، والإدارة الآمنة للكيماويات.

حضر المؤتمرالمهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى، والدكتور محمد عز الدين رئيس المؤتمر العلمى، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية، والدكتور عبد العزيز قنصوة عميد كلية الهندسة، والدكتور هيثم عوض رئيس قسم الرى بهندسة الإسكندرية، والعديد من الشخصيات العامة، وأساتذة الجامعات، ورجال الأعمال.

اقرأ أيضا..

- وزير البيئة: يجب أن نضع فى حسباننا ما لا نتوقع بسبب التغيير المناخى



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;