لجنة السياحة: 3 ملايين جنيه تكلفة إنشاء منظومة التصاريح الأمنية إلكترونيا

أعلن مصطفى سلطان، رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة، عن طرح مناقصة لتنفيذ منظومة إلكترونية تربط القطاع السياحى وشرطة السياحة والآثار لإصدار الإخطارات إلكترونيا قريبا، تفعيلا للبروتوكول الذى وقع بين الاتحاد المصرى للغرف السياحية ووزارة الداخلية.

وقال سلطان فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، إن تكلفة إنشاء هذه المنظومة ستصل لـ 3 ملايين جنيه، مشيرا إلى أن الغرفة تعد حاليا كراسة الشروط الخاصة بالمناقصة فنيا وماليا، بالتعاون مع كريم محسن رئيس لجنة السياحة الخارجية بالغرفة، مؤكدا أن الاستفادة من التطور التكنولوجى سيساهم فى تحقيق سرعة الحصول على التصاريح الأمنية المطلوبة مما يحد من التدخل البشرى وبالتالى من الأخطاء البشرية.

وكانت وزارة الداخلية والاتحاد المصرى للغرف السياحية وقعت بروتوكول تعاون بشأن إنشاء منظومة إلكترونية للربط بين القطاع والوزارة لسرعة إصدار تراخيص النشاط السياحى.

وينص البروتوكول على التزام وزارة الداخلية بإنشاء المنظومة الإلكترونية المشار إليها فى حين يلتزم الاتحاد المصرى للغرف السياحية بالحصر الدقيق لمفردات الحركة السياحية والعاملين والمتعاملين مع القطاع السياحى وسرعة الإخطار بتحركات المجموعات السياحية والشخصيات الهامة والأحداث مع تحقيق سرعة الحصول على التصاريح الأمنية المطلوبة.

ويتضمن الاتفاق أن يتم إدارة جميع مراحل البروتوكول والالتزامات المنصوص عليها من خلال لجنة تضم ممثلى الطرفين لمناقشة وتحديد متطلبات التنفيذ فى البرامج الإلكترونية وفق الاحتياج طبقا للواقع العملى المستخلص من الممارسة الميدانية.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;