التموين توضح حقيقة نقص الخبز المدعم بمحافظة الشرقية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه بشأن ما نشر مؤخراً بأحد مواقع السوشيال ميديا حول وجود نقص فى كميات الخبز المدعم، بمركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية، وذلك بعد غلق عدد 7 مخابز بها لعدم التزامهم بمواصفات إنتاج الخبز المدعم للمواطن وارتكابهم عدد من المخالفات التموينية. أكدت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الشرقية، أن عدد المخابز المجاورة للمخابز السبع المغلقة يصل إلى 12 مخبزا بمسافات متقاربة داخل نطاق هذه القرى.

وأشارت المديرية إلى هناك توجيهات وتعليمات مباشرة من الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، بضرورة توافر وصرف الخبز للمواطنين طوال اليوم بشكل طبيعى، وكما هو معتاد وذلك من المخابز المجاورة، فضلاً عن الدفع يومياً بكميات كبيرة من الخبز عبر سيارات مشروع المخابز التابعة لمحافظة الشرقية، وذلك بالأماكن التى أغلق فيها المخابز.

وأكدت المديرية أن المخابز المغلقة صدر لها قرارا بالغلق لمدد تتراوح من 3- 6 أشهر بسبب ارتكابهم مخالفات تموينية سواء فى الوزن أو تجميع بطاقات أو تلاعب فى حصص الدقيق.

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن أحد أهم أدوار ومهام مديريات التموين هي الرقابة على المخابز وكافة المنشآت التموينية بما يضمن الحفاظ على كافة الحقوق التموينية والدعم المخصص للمواطنين، فضلاً عن ضمان انتظام عملية صرف الخبز للمواطنين يومياً بجودة عالية وبسعر 5 قروش على بطاقة التموين، وبنفس الحصص والكميات المخصصة للمواطنين، مع توقيع عقوبات رادعة تجاه المخالفين والمتلاعبين بهذا الدعم.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;