غرفة المستلزمات الطبية تكشف عن تصنيع مصر 9 ملايين كمامة يوميا

قال محمد إسماعيل عبده رئيس غرفة المستلزمات الطبية بالغرفة التجارية، إنه لم نكن نصنع الكمامات حتى مارس الماضى وكان يجرى شراؤه من الصين، ولكن حاليا يتم صناعة 9 ملايين كمامة يوميا، كما أننا نصدر الكمامات.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، على فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامى سيد على، أن الفيروسات لن تنتهى من الكرة الأرضية وبدأت عام 2000، وبشكل كبير، لافتاً إلى أنه لا يرتدى القفازات إلا الطبيب.

وأشار رئيس غرفة المستلزمات الطبية بالغرفة التجارية، إلى أن مصر من الدول المنتجة للكحول، ومن الدول المصدرة للمطهرات.

فى سياق متصل، كان جرى اليوم افتتاح مصنع لإنتاج وتصنيع الكمامات الطبية والمعقمات والمطهرات والمقام بالمنطقة الصناعية بالإسماعيلية، ويعد هذا المصنع واحدا من أكبر مشروعات تصنيع الكمامات الطبية على أحدث وسائل التكنولوجيا فى مصر ومقام على مساحة إجمالية قدرها 1060 مترا مربعا بتكلفة استثمارية تتجاوز 2.8 مليون جنيه وبرأس مال 1.5 مليون جنيه. وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع نحو 200 ألف كمامة معقمة يوميا، ومن المستهدف أن تصل إلى 450 ألفا خلال شهر على الأكثر، وذلك فضلا عن إنتاج المصنع لكمية قدرها 5 أطنان من المطهرات والمعقمات يوميا مستهدف رفعها إلى 10 أطنان يوميا، ويعمل بهذا المشروع ما يزيد عن 70 عاملا من أبناء الإسماعيلية سوف يتم زيادتهم الى 120 عاملا وعاملة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;