فاروق حسنى: لا أستمع إلى المهرجانات وضد منعها.. والتطبيع له شرط واحد

قال الفنان فاروق حسنى، وزير الثقافة الأسبق، إنه لا يستمع إلى أغانى المهرجانات مطلقا، ولكن هو مع حرية التعبير وعدم منع هذا اللون من الأغانى لأن لها أشخاصا يستمعون إليها.

وأضاف حسنى، فى حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، أنه فيما يتعلق بالإساءة للنبى محمد صلى الله عليه وسلم فقد رد الرئيس عبد الفتاح السيسى بقوة خلال زيارته لفرنسا خلال مؤتمره مع ماكرون، مردفا: "مش هتقوم حروب يعنى".

وعن توليه حقبة الثقافة فى عهد الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، قال: "عمرى ما حلمت أن أصبح وزيرا للثقافة.. ولكن أدبست فى الموضوع ده واجتهدت فيه، وكان عندى اكتئاب شديد جدا لما مسكت الوزارة".

وتابع: "دخلت الوزارة وابتعدت عن السياسية خالص.. وقعدت أكثر من 20 سنة فى وزارة الثقافة لأن الشغل أخدنى.. والرئيس مبارك كان شايفه إن بعمله شغل ومش بلعب".

وفيما يتعلق بالتطبيع الثقافى مع إسرائيل، قال: "سبب خروجى من اليونسكو إنى كنت ضد التطبيع مع إسرائيل وهما علشان كده وقفوا ضدى.. ولكن الزمن بيتلون، وأنا فى وقت من الأوقات كنت عايز أعرف إسرائيل بتنتج إيه فنيا وثقافيا، ولكن مفيش تطبيع إلا لما يبقى فيه دولة فلسطين.. التطبيع يجي بعد ما تتم عملية الاعتراف بدولة فلسطين ودولة إسرائيل، والمواقف السياسية الموجودة على الساحة تخليك تفكر سياسة، لأن التفكير السياسى له أبعاد أخرى".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;