وزير الكهرباء يثمن دور مصداقية الحكومة فى جذب الاستثمارات الأجنبية

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن الحكومة المصرية تسعى لتحقيق التنمية المستدامة وتطوير مستوى الخدمة للمواطنين و فتح فرص استثمارية فى شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية، و ترتبط التنمية المستدامة على تعظيم الاستفادة من الطاقة.

أضاف شاكر خلال مؤتمر الأهرام للطاقة الرابع، أن رؤية مصر 2030 فى مقدمة دول العالم سواء الخاصة بمشروعات الطرق و الزراعة و الطاقة و المشروعات الاقتصادية، لافتا إلى أن مصر استطاعت أن تحول الصعاب إلى فرص استثمارية.

وقال شاكر، أنه تم اضافة الف 138 ميجا وات للشبكة الكهربائية حتى نهاية عام 2019، وهو ما ساهم فى تحقيق الاكتفاء الذاتي من احتياجات المواطنين من الكهرباء، وكذلك قطاع البترول الذى أصبح له مكانة دولية متميزة.

ويري شاكر ان مصداقية الحكومة المصرية كانت سبب رئيسي في جذب الاستثمارات الأجنبية سواء فى قطاع الكهرباء او البترول، مضيفا أنه تم وضع استراتيجية مشتركة بين قطاعى الكهرباء و البترول حتى 2035 لعمل مزيج من الطاقة يعتمد على الطاقة المتجددة لتمثل إجمالى القدرات المولدة من الطاقات المتجددة على الشبكة 42 % من إجمالى الطاقة المولدة .

وأشار الوزير، إلى أن استخدام السيارات الكهربائية نوع من التحول فى مجال الطاقة، مشيرا إلى أنه سيتم تطوير البنية التحتية لاستيعاب خطة الدولة للتوسع فى السيارات الكهربائية، مشيرا إلى أن الطاقة من أهم حقوق الإنسان التى يجب الاهتمام بها.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;