بروتوكول تعاون بين "الاستشعار من البعد" و"تعاونيات الإسكان" حول المجتمعات الجديدة

توقع الهيئة القومية وعلوم الفضاء والهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان برتوكول تعاون خلال الشهر الجارى، تتولى الهيئة بموجبه إجراء الدراسات اللازمة لإعداد المخططات الاستراتيجية للمستويات التخطيطية المختلفة على مستوى الجمهورية، حيث تأتى كخطوة تنفيذية لخطة الحكومة لإنشاء المدن الجديدة والمشروعات التنموية.

وقال مصدر بالهيئة القومية للاستشعار من البعد لـ"انفراد"، من حيث تنفيذ دراسات جيوتقنية إقليمية وتفصيلية وأعمال مساحية ونظم معلومات جغرافية بما يوفر الأساس العلمى لاختيار المواقع الصالحة للتنمية وإنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة ومواقع المشروعات الهندسية الكبرى.

وأضاف المصدر، أن الهيئة هى الجهة المسئولة قومياً عن الدراسات الخاصة بالاستشعار من البعد وعلوم الفضاء بواسطة تقنيات الاستشعار من البعد الحديثة، حيث سيسند إليها كافة الدراسات العلمية الإقليمية حيث تهدف الدراسات إلى استكشاف أنسب المواقع لإنشاء مدينة أو مجتمع عمرانى جديد بحيث تتوافر لها أفضل الموارد الطبيعية وأقل المخاطر البيئية الطبيعية مع المحافظة على البيئة ودون تعارض مع الاستخدامات الأخرى للأرض بالإضافة إلى استخدام صور الأقمار الصناعية فى ذلك .

وزارة البيئة"الاستشعار من البعد،تعاونيات الاسكان، هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ممثل مصر بلجنة الأمم المتحدة للفضاء: الأقمار الصناعية قادرة على تحديد موقع الطائرة المختفية



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;