تشميع مطعم وكافيه سياحى بشارع الهرم لعدم الالتزام بإجراءات الوقاية من كورونا

شن حى الطالبية حملة مكبرة على عدد من المحال محل شكاوى من المواطنين أسفرت عن غلق وتشميع مطعم وكافية بشارع الأهرام بالطالبية لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية المحددة ومواعيد الغلق وعدم وجود التراخيص اللازمة وذلك بمتابعة من أشرف تامر رئيس حي الطالبية وبتواجد من شرطة المرافق.

وأكدت المحافظة أن ذلك في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بالاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين وفي ضوء المتابعات اليومية التي تنفذها المحافظة للتأكد من التزام المحال والمطاعم بالإجراءات الاحترازية لمجابهة تفشي فيروس كورونا والالتزام بالطاقة الاستيعابية للمطاعم وعدم وجود اي ازدحامات او تكدسات حفاظا على السلامة العامة.

وفى السياق تم تحرير 125 محضر غرامة فورية بمدينة البدرشين بالتنسيق مع مركز شرطة البدرشين للمواطنين الغير ملتزمين بارتداء الكمامات في وسائل المواصلات بمركز ومدينة البدرشين، تنفيذا لقرارات رئيس مجلس الوزراء وبناءا على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بمتابعة التزام المواطنين بارتداء الكمامات، تحت إشراف محمود زين شنب رئيس مركز ومدينة البدرشين .

كما تم تنفيذ حملة غلق وتشميع ورفع محتويات القاعات المتواجدة بطريق المريوطية بعد رصد شكاوي المواطنين من عدم التزام القاعات بالإجراءات الاحترازية وتم إيداع المضبوطات بمخازن المدينة، تحت إشراف محمود فؤاد رئيس مركز ومدينة أبو النمرس، بناءً على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تنفيذ لقرار مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا .

وبدأت الأجهزة التنفيذية فى المحافظات الأحد قبل الماضي ، تطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، الخاص بتفعيل الغرامة الفورية على المخالفين بعد استيفاء إجراءاتها لتكون بمثابة رسالة واضحة أن الدولة تواجه أى مخالفات للإجراءات الاحترازية بمنتهى الشدة والحزم، وتم الاتفاق على أن تكون الغرامة الفورية للأفراد الذين لا يُطبقون الإجراءات الاحترازية، ولا يرتدون الكمامة، حيث ستحصل غرامة فورية قيمتها 50 جنيهًا، وفى حالة الامتناع عن السداد، سيتم تحويل المخالف فورًا للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وجه بمتابعة الالتزام بنسبة 50% فى المطاعم والكافيهات، وتكثيف الحملات، فى المحافظات الأكثر إصابة، وتم الاتفاق على تطبيق غرامة فورية على أى مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات، بمبلغ 4 آلاف جنيه مع غلق المنشأة لمدة أسبوع، على أن يبدأ تحصيل الغرامات الأحد القادم أيضًا، وفى حال تكرار المخالفة، يتم مضاعفة مدة الاغلاق.
















الاكثر مشاهده

شباب الأعمال: استثمارات أجنبية متوقعة بقطاع التعليم بعد تعديل شرط المساهمة

لصوص المطرية يعترفون باحتراف سرقة مركبات التوك توك وبيعها "خردة"

"تشريعية النواب": تعديلات "التنظيم والادارة " نقلة نوعية فى الإصلاح الوظيفى

التليفزيون هذا المساء.. حيوان يشبه البشر داخل بطن سمكة قرش يحير العالم.. المفتى: جماعات الإرهاب خرجت من الإخوان.. مستشار الرئيس: تحركنا لشراء لقاح كورونا قبل إنتاجه وحريصون على تنويع مصادره

نشر سيارات إغاثة بالطرق للتعامل مع الأثار السلبية المحتملة للشبورة المائية

ايه الفرق.. 5G مقابل Wi-Fi كيف يختلفان ولماذا تحتاج إلى كليهما؟

;