"التضامن" تشكل لجان لمتابعة صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من تكافل وكرامة

شكلت وزارة التضامن الاجتماعى لجان ومجموعات عمل لمتابعة صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من تكافل وكرامة عن شهر يناير الجارى، وسط اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية وتذليل اى عقبات تواجه المستفيدين.

وتصرف وزارة التضامن الاجتماعى مساعدات نقدية للمستفيدين من برنامج كرامة لما يقرب من مليون و239 ألف مستفيد بتكلفة تصل إلى 556 مليونًا و943 ألف جنيه، كما يتم الصرف لمستفيدى تكافل، الذين يبلغ عددهم حوالى 2 مليون مستفيد بتكلفة تصل إلى مليار و16 مليون جنيه.

وشكلت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصرى لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة، كما اعتمدت خطة الصرف للمستفيدين لمواجهة التكدسات وتقليل فرص التزاحم التزاماً بالاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا. ووقعت وزارتى التضامن الاجتماعى، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتقديم خدمات اتصالات متكاملة لمستفيدى برامج الحماية الاجتماعية "برنامج تكافل وكرامة" وتهدف الاتفاقية إلى توفير 3.5 مليون شريحة محمول لمستحقى تكافل وكرامة، بالإضافة إلى تقديم خدماتها للمكالمات الصوتية ونقل البيانات بتكلفة رمزية مما يسهل على المواطن التواصل مع الوزارة بكافة مكاتبها، كما سيكون متاحاً للوزارة تتبع حالة المستفيدين من برامجها حال تغير بيانات الأسرة أو استطلاع رأيهم عن الخدمات المقدمة بالإضافة إلى طرح خدمات أخرى تتكامل مع الخدمات المقدمة إليهم.

على جانب آخر، تواصل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى صرف معاشات يناير لمن تخلفو عن الصرف فى المواعيد المحددة من أصحاب المعاشات، بجانب الاستمرار لصرف معاشات يناير الجارى مع الالتزام بالاجراءات الاحترازية.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;