محافظة القاهرة تنقل 77 مقبرة لتوسعة الطريق الصاعد لهضبة المقطم.. صور

أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، استمرار الأعمال الجارية المتعلقة بتوسعة الطريق الصاعد من محور الشهيد إلى هضبة المقطم عن طريق ازالة صف من مقابر غرب الاسمرات، والمطلة مباشرة على المحور والمعارضة لتوسعة طريق المحور وعددها 77 مقبرة حيث تمت إزالتها ونقلها لأماكن أخرى.

وأضافت نائب محافظ القاهرة أن طريق محور الشهيد به خمس حارات مرورية فيما عدا الجزء المار بهذا المكان به ثلاث حارات فقط وقد تم التوجيه من القيادة السياسية بتوسعة هذا الجزء والذى تسبب فى وقوع عدة حوادث مرورية بهذا المكان.

وأوضحت عبد المنعم أن هذه التوسعة تتم تفاديا للحوادث المتكررة والتى كثرت الفترة الماضية وايضا لتسهيل الحركة المرورية بهذه المنطقة، مشيرة إلى انه تم ايضا ازالة المخلفات والتراكمات الناتجة عن أعمال الإزالة وجارى العمل على خطة التوسعة.

وأشارت إلى أنه جارى عمل سور لحجب رؤية المقابر للمار على الطريق وقد تم بالفعل صب القواعد الخرسانية تمهيدا لإنشاء السور الحاجب، بالإضافة إلى أنه جاري دراسة إقامة حديقة او منتزه بالمنطقة او الارض الفضاء والقريبة من هذا المكان بالتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة لرفع المخلفات والرتش الموجود بهذه المنطقة، وهو ما يضفى مظهر حضارى وراقى يتماشى مع خطة التطوير الجارية، لافتة ان جميع الاعمال يتم تنفيذها عن طريق الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.










الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;