"س وج".. أول قطار سريع فى مصر يمتد من العين السخنة للعلمين ومواصفاته

يقدم "انفراد" كل ما تريد معرفته عن مسار مشروع القطار السريع الأول فى مصر وأبرز محطاته خلال رحلته من العين السخنة حتى العلمين، وسبب عدم دخوله خلال مساره وسط القاهرة الكبرىفى شكل سؤال وإجابة خلال التقرير التالى: - كم يبلغ طول مسار أول قطار سريع فى مصر وعدد محطاته؟ يبلغ طوله 460 كم شاملا 15 محطة.

- ما أبرز المناطق التى يربطها القطار السريع وأهم محطاته؟ المشروع يربط ويمر بمدن العين السخنة والعاصمة الإدارية و15 مايو وحدائق أكتوبر وأكتوبر والسادات وبرج العرب والإسكندرية والحمام والعلمين.

- كيف يربط المشروع القاهرة الكبرى؟ المشروع يمر على حدود القاهرة الكبرى رابطا مع 15 مايو وأكتوبر، لكن لا يمر وسط القاهرة الكبرى، بسبب طبيعة السرعة التصميمة للقطار، ومتطلبات إزالة مساحات كبيرة لإخلاء المسار، كما أنه يربط مع مونوريل العاصمة الإدارية الواصل حتى محطة الاستاد بمدينة نصر والرابط للقاهرة الجديدة، ويربط مع مونوريل 6 أكتوبر الواصل حتى محطة وادى النيل بالمهندسين.

- ما السرعة المخططة للقطار السريع؟ السرعة التصميمية تصل إلى 250 كم/ س.

- هل المشروع سيكون لنقل الركاب فقط؟ مشروع القطار السريع سيكون لنقل الركاب البضائع معا، وسيربط هذا المشروع المنطقة الصناعية فى 6 أكتوبر والمنطقة الصناعية الجارى إنشائها بالعلمين بالموانئ المصرية، وهو ما سيخفف العبء على الطرق.

- كيف سيتم تنفيذ هذا المشروع؟ سيتم تنفيذ هذا الخط على مرحلتين حيث تمتد المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية حتى مدينة برج العرب مرورا بمدينة 6 أكتوبر بأطوال 260 كم، وتمتد المرحلة الثانية من مدينة برج العرب حتى مدينة العلمين الجديدة، ومن العاصمة الإدارية حتى مدينة العين السخنة والسويس.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;