الرى تعلن إحالة 15 ألف و 308 محضر تعدى على الترع للنيابات

ارتفع إجمالى المحاضر التى تم إحالتها للنيابة العسكرية بدائرة الإدارات العامة للرى التابعة لوزارة الموارد المائية والرى إلى 15 الف 308 محضر مخالفة.

يأتى ذلك فى إطار المتابعة اليومية للمخالفات التي يتم إحالتها للنيابة العسكرية بدائرة الإدارات العامة للرى وحماية النيل تنفيذا لقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء رقم 941 لسنه 2020.

وتواصل الإدارات العامة للرى وحماية النيل على مدار الساعة وخلال أيام الإجازات الرسمية مراقبة وتفقد جسور الترع ومجرى نهر النيل للتأكد من عدم وجود مخالفات جديدة، والقيام بالتعامل الفورى معها إن وجدت واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات فى مهدها.

وشددت الوزارة على كل أجهزتها بذل المزيد من الجهد وبعزم لا يلين للتصدى إلى التعديات على شبكة الترع والمصارف، وتؤكد الوزارة مضيها قدماً في تنفيذ الإزالات وبالتنسيق مع جهات الدولة المختلفة وعلى رأسها وزارة الداخلية متمثلة فى شرطة البيئة والمسطحات المائية وأجهزة المحافظات متمثلة فى الوحدات المحلية للحفاظ منافع الري والصرف من التعديات والتصدى لها واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على نهر النيل وفرعيه وشبكة الترع والمصارف من التعديات والتلويث.

كان وزير الرى قد أصدر قرار بمراجعة فرعى رشيد ودمياط ورفع كل الإختناقات وتحويل مرتكبيها الي النيابات العسكرية لافتا إلى أن هناك مخالفات ردم بمجرى النيل موجوده منذ عشرات السنين وصدر لها قرارات إزالة لاستيعاب التصرفات الحرجة.



الاكثر مشاهده

وزير النفط الكويتى: توزيع اللقاحات يدعم آمال تعافى سوق النفط

السماح لـ21 مواطنا بالتجنس بجنسيات أجنبية بينهم 11 بالأمريكية

الفريق محمد فريد يعود إلى أرض الوطن بعد انتهاء زيارته الرسمية للسودان

محافظ المنوفية: صرف إعانة مالية عاجلة لعدد من الحالات الإنسانية بقويسنا وشبين

تعرف على أسعار العملات اليوم الأربعاء 3-3-2021

البابا تواضروس يستقبل أسقف البرازيل على هامش انعقاد المجمع المقدس

;