ولى عهد أبو ظبى يغادر مطار القاهرة بعد لقاء الرئيس السيسي

غادر مطار القاهرة الدولى عصر اليوم، الأربعاء، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد زيارة سريعة لمصر استغرقت ساعات التقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لبحث سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين.

وحرص الرئيس السيسي على وداع الشيخ محمد بن زايد بمطار القاهرة.

واستعرض الرئيس السيسي خلال لقائه مع محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبو ظبى، آخر التطورات على الساحة الداخلية.

كما عرض الرئيس للجهود التى بذلتها الدولة من أجل القضاء على عدد من المشكلات الرئيسية التى كانت تواجهها مصر، مثل أزمة الكهرباء، حيث تم توفير الطاقة اللازمة سواء للمواطنين أو لقطاع الصناعة، فضلًا عن سعى الدولة الدؤوب لتطوير قطاعى التعليم والصحة، بالإضافة إلى ما تنفذه الدولة من مشروعاتٍ تشمل تنمية سيناء، وإنشاء المدن الجديدة، واستكمال الشبكة القومية للطرق وتطوير وبناء الموانئ والمطارات، علاوةً على مشروعات الإسكان المختلفة، ومشروع استصلاح وتنمية الـ1.5 المليون فدان، الذى يشمل إقامة مجتمعات عمرانية متكاملة تضم مختلف الأنشطة الزراعية والصناعية، إلى جانب الوحدات السكنية وكافة المرافق والخدمات.

وأكد الشيخ محمد بن زايد خلال اللقاء موقف بلاده الداعم لمصر، والمؤيِد لحق شعبها فى التنمية والاستقرار والنمو، أخذاً فى الاعتبار ما تنفذه مصر من مشروعات تنموية.

وأشار ولى عهد أبو ظبى إلى أن مصر تعد ركيزةً للاستقرار وصماماً للأمان فى منطقة الشرق الأوسط، بما تمثله من ثقل استراتيجى وأمنى فى المنطقة.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;