عضو بمجلس الطاقة العالمى: من يطلبون الاعتماد على الطاقة المتجددة فقط "مخرفون"

قال الدكتور ماهر عزيز، عضو مجلس الطاقة العالمى، والمسئول السابق بوزارة الكهرباء، أنه لو لم تلجأ لتوليد الكهرباء من طاقتى الفحم والنووى سيكون "خراب مستعجل"، مؤكداً أن من يطالبون بالاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة فقط فى مزيج الطاقة بمصر "مخرفون".

وأضاف "عزيز"، فى كلمته بورشة "القضايا البيئية فى أفريقيا ودور الإعلام فى التوعية بها"، والتى تنظمها وزارة البيئة بالتنسيق مع مركز "سيدارى"، أن طاقة الفحم نظيفة، خاصةً مع المعايير الحديثة التى تتبعها الدول.

وأكد الدكتور ماهر عزيز، عضو مجلس الطاقة العالمى، أن مصر تسعى لإنشاء 7 محطات كهرباء تعمل بالفحم، منها 4 على البحر الأحمر، و3 محطات على البحر الأبيض المتوسط، داعياً المواطنين لعدم القلق بشأن نقل الفحم لتلك المحطات، مشدداً على أنه لن يلوث البيئة.

وأشار "عزيز" إلى أن كل محطة من محطات الكهرباء سيكون بها مرسى لاستقبال السفن التى سيتم استيراد الفحم منها، تكون مجهزة بشكل خاص لاستقباله وتخزينه للاستخدام بما لن يلوث البيئة.

وأوضح عضو مجلس الطاقة العالمى أن الاشتراطات البيئية التى أقرتها مصر فى مجال استخدام الفحم فى غاية الصرامة، مؤكداً أنه سيتم تطبيقها، مشيراً إلى أن متوسط استهلاك المواطن المصرى فى مصر من الكهرباء أقل من متوسطات الاستهلاك عالمياً، الذى يبلغ 2864 كيلو وات/ ساعة، ووصل متوسط الاستهلاك فى مصر 2434 كيلو وات/ ساعة.

وأضاف "عزيز"، أن قارة أفريقيا بثت للعالم مليار طن من الغازات المسببة للاحتباس الحرارى، بما لم يتجاوز 3% مما يبثه العالم خلال عام 2012، مشدداً على أن العالم أصبح ملتزماً بالحد من زيادة انبعاثات الكهرباء.

موضوعات متعلقه..




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;