برلمانى كندى: إعادة تعويم السفينة البنمية نجاح للدولة المصرية

هنأ عضو برلمان أونتاريو الكندي، شريف سبعاوي الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية على إنتهاء أزمة السفينة البنمية التي كانت جانحة بقناة السويس، مشيرا إلى أن حل الأزمة بسواعد مصرية أدى إلى إنفراجة في حركة التجارة العالمية، واصفا اعادة تعويم السفينة "بشهادة نجاح للدولة المصرية".

وثمن البرلماني الكندي الاهتمام الكبير الذي حظيت به هذه الأزمة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وجه بتسخير كافة الإمكانيات لحل الأزمة في أقصر وقت ممكن.

وقال المهندس شريف سبعاوي في بيان صادر من مكتبه إن تحرير السفينة البنمية دليل واضح على حسن التعامل مع المواقف والأزمات ورد على كل من شكك في قدرة مصر على حل هذه الأزمة سريعا، مشددا على أن العالم يشعر بالامتنان للملحمة المصرية خلال الأيام الماضية.

وقال سبعاوي في بيانه: "أزمة السفينة البنمية الجانحة هي رسالة نجاح للدولة المصرية وحكمة القيادة السياسية. تعويم السفينة بأيد مصرية في هذا الوقت القياسي يثبت للعالم أجمع كفاءة ومهنية الإدارة المصرية في التعامل مع هذا النوع من الأزمات وجعلت أعين العالم كله تتطلع إلى مصر." وأضاف شريف سبعاوي أن الأزمة أعادت التأكيد على الدور المحوري والهام لقناة السويس في الملاحة الدولية وتأثيرها المباشر على حركة التجارة والإقتصاد العالمي.

ووجه البرلماني الكندي في ختام بيانه التهنئة لرجال هيئه قناه السويس علي جهودهم خلال الأيام الماضية والتي كللت بنجاح، لافتا إلى أن هذه الجهود تثبت أن الخبرات البحرية المصرية من أعلى وأقدم الخبرات على مستوى العالم.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;