ماجد نجم: أطفال الشوارع يفتقدون الحب.. والبيئة تفرض عليهم حرب البقاء للأقوى

نظمت قطاعات خدمة المجتمع وتنمية البيئة على مستوى الجامعات المصرية، الملتقى الأول لقطاعات خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعات المصرية، وذلك تحت عنوان: "أطفال بلا مأوى.. الواقع والمستقبل"، حيث شارك الدكتور ماجد نجم، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون الدراسات العليا والبحوث، فى فعاليات الملتقى، الذى نظمته جامعة عين شمس، مع ممثلى كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان.

وأكد نجم، حسب بيان إعلامى من الجامعة اليوم، أن ظاهرة أطفال بلا مأوى من أهم الظواهر الاجتماعية الآخذة في النمو ليس فقط على مستوى البلدان النامية، وأيضاً فى الدول الصناعية المتقدمة، وأطفال بلا مأوى هم عدد من الأطفال بعضهم يحتفظون ببعض الروابط مع أسرهم وبعضهم يعتمدون على أنفسهم اعتمادا كلياً وبعضهم يعملون طوال اليوم فى الشارع.

وأشار إلى أن ظاهرة أطفال بلا مأوى تنشأ نتيجة أسباب عديدة منها الفقر الشديد والطلاق ثم زواج الوالدين مرة أخرى أو قسوة العمل المدفوعين إليه من خلال الأسرة.

وأوضح نائب رئيس جامعة حلوان، أن ظاهرة أطفال بلا مأوى هى قنبلة موقوتة لكافة المجتمعات لما لها من أبعاد اجتماعية كبيرة بسبب فقدان الأطفال الحب والعطف الأسرى، كما أن بيئة الشارع تفرض عليهم حرب البقاء للأقوى".

وتضمنت فعاليات الملتقى الأول لقطاعات خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعات المصرية استضافة اكثر من مائة طفل من مؤسسات مختلفة و تنظيم مجموعة من ورش العمل وتدريبهم فى ورش فنية مثل مشغولات الحلى والطباعة والجلود وفن الاراجوز والرسم على الزجاج وغيرها وتم عمل برنامج رياضى لهؤلاء الأطفال تحت رعاية كلية التربية الرياضية للبنات بجامعة حلوان .




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;