جابر نصار: بطل من حرب أكتوبر تبرع للجامعة ب3سيارات لذوى الاحتياجات الخاصة

تسلمت جامعة القاهرة، 3 سيارات جولف تبرعت بها إحدى الشركات الخاصة لوحدة "متحدى الإعاقة" التابعة للجامعة، لتوصيل ذوى الاحتياجات الخاصة ومتحدى الإعاقة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، من أبواب الجامعة إلى الأماكن التى يرغبون فى التوجه إليها داخل الجامعة أو مقار دراستهم أو عملهم بالحرم الجامعى، اليوم الأحد.

وشهد تسليم السيارات كل من الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، والدكتور اللواء كريم عبد الله رئيس مجلس إدارة الشركة المتبرعة، والدكتورة هايدى نادى منسق عام وحدة متحدى الإعاقة بالجامعة، والدكتور عمرو عدلى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ويسرى إبراهيم أمين عام الجامعة.

من جانبه، قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن هذا تبرع كريم من إحدى الشركات الخاصة، والتى سعت إلى الاتصال بالجامعة إدراكا منها بما تشهده من إصلاحات فى كافة المجالات، وهذا يؤكد أن هذه الإصلاحات بدأت تستقطب إسهامات من المجتمع المدنى.

وأضاف نصار، فى تصريح خاص "اليوم تم استقبال 3 سيارات، والمفاجأة أن صاحب الشركة كان يصر على عدم إظهار نفسه لوسائل الإعلام، واتضح أنه أحد أبطال حرب أكتوبر 1973، وهو اللواء الدكتور كريم عبد الله، الذى اتصل بالجامعة وقدم لها هذه السيارات، للمساهمة فى تخفيف العبء على أبنائنا ذوى الاحتياجات الخاصة متحدى الإعاقة".

وتابع رئيس جامعة القاهرة: الدكتور اللواء كريم عبد الله، أبدى استعداده للمشاركة فى أى عمل يخفف عنهم العبء، وسوف تشهد المرحلة القادمة الاهتمام بمتحدى الإعاقة فى الجامعة، وتحقيق الحقوق الدستورية لهم، من إتاحة مرافق الجامعة ودمجهم فى المجتمع الأكاديمى، سواء أعضاء هيئة تدريس أو عاملين أو طلاب.

وأوضح نصار، أن جامعة القاهرة خطت خطوة كبيرة بمجلس الجامعة الأخير، حيث وافق علي تشكيل وحدة متحدى الإعاقة وسيكون لها لجنة عليا برئاسة رئيس الجامعة وعمداء الكليات ذات الصلة، وثلاث شخصيات من المجتمع المدنى، ولجنة تنفيذية برئاسة المنسق العام لوحدة متحدى الإعاقة الدكتورة هايدى نادى، مشيرا إلى أنه سيتم فتح ملف لكل طالب من متحدى الإعاقة داخل الجامعة، ولن يتم الاهتمام بمشاكله داخل الجامعة فقط، وإنما الاهتمام بمشاكله خارج الجامعة والمجتمع عموما، والاهتمام بتيسير العملية التعليمية له.

وتابع رئيس جامعة القاهرة "نحن ندرك أن وجود شخص من متحدى الإعاقة فى الأسرة يمثل عبئا كبيرا جدا عليها، أيا كان المستوى الاجتماعى لها، ولذلك نحن نعلن أننا معهم يدا بيد وكتفا بكتف وذراعا بذراع، وسوف نكون مساعدين لهم فى هذه الأرض"، مؤكدا أنه أصبح لديهم الآن 4 سيارات ستكون على أبواب الجامعة لنقل متحدى الإعاقة.

وأشار نصار إلى توفير أرقام سائقى السيارات لجميع الطلاب والعاملين والأساتذة متحدى الإعاقة، حتى يستطيعوا استدعاءهم لتوصيلهم لأى مكان بالجامعة، موضحا أن ذلك سيكون فاتحة لمجموعة من الخدمات والتيسيرات لمتحدى الإعاقة بجامعة القاهرة اليوم..جامعة القاهرة تتسلم 3 سيارات جولف لخدمة متحدى الإعاقة



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;